• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:27    الرئاسة المصرية تؤكد ان السيسي سيلتقي سعد الحريري الثلاثاء        03:50    المرصد السوري: مقتل شخص وإصابة 6 جراء سقوط قذائف على دمشق        04:00    الفلسطينيون "يجمدون" الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات باغلاق مكتبهم في واشنطن    

يستهدف الحفاظ على استثمارات القطاع

«بيئة أبوظبي»: انتهاء مسح ملوحة التربة العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

تنتهي هيئة البيئة في أبوظبي العام المقبل من تنفيذ مسح ملوحة التربة، بما يعزز قاعدة بيانات الهيئة الخاصة بجودة التربة ويمنح صناع القرار معلومات حديثة ودقيقة يمكن الاسترشاد بها في تطوير السياسات المتعلقة بالقطاع الزراعي والغذائي.

وأكدت الهيئة أنها تولي حماية الأرض والتربة أولوياتها لضمان منهجية مستدامة ومتكاملة لحماية الأرض والتربة.

وانتهت الهيئة حتى الآن من مسح ملوحة التربة في أكثر من 3400 مزرعة، من أصل 4000 مزرعة مستهدفة، كما يتضمن المشروع تنفيذ برنامج مراقبة لدراسة التغيرات الفصلية على درجات الملوحة في 100 مزرعة موزعة بشكل يمثل الأراضي الزراعية على مستوى الإمارة.

وأكدت الهيئة أن مسح ملوحة التربة يهدف إلى الحفاظ على الاستثمارات في القطاع الزراعي وتحديد أفضل السبل لإدارة هذه المزارع وأنسب المحاصيل الزراعية التي تناسب جودة التربة والمياه وكذلك وضع الحلول والمبادرات اللازمة لتطويرها. وأفادت بأن المرحلة الحالية سينصب تركيز فرق العمل في المشروع على إعداد قواعد البيانات والخرائط ووضع خطة عمل شاملة لإدارة واستصلاح المزارع المتأثرة بالملوحة.

وأشارت الهيئة إلى أنها تقوم بتطوير برامج لمراقبة جودة التربة في المناطق الصناعية والسكنية والزراعية، بهدف تحديد مستويات تركيز الملوثات في التربة والتغيرات الزمنية التي تطرأ عليها، إلى جانب تحديد مدى ملائمة تلك المناطق لاستخدامات الأراضي الحالية بناء على المعايير الخاصة بتلوث التربة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا