• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

كشف تفاصيل مسابقة قناة الكأس لأفضل تغطية صحفية في «خليجي 21»

عيسى الهتمي: الجائزة تأكيد للشراكة بين الإعلام المرئي والمقروء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - شهد فندق الدبلومات بالعاصمة البحرينية المنامة المؤتمر الصحفي لمدير شبكة قنوات الكأس القطرية عيسى الهتمي، بحضور مدير البرامج والحقوق فاروق الخالدي، إلى جانب رجال الصحافة والإعلام أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بجائزة أفضل تغطية صحفية في “خليجي 21”، المؤلفة من محمد جميل عبد القادر (رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية)، وعز الدين الكلاوي (رئيس تحرير موقع كوورة الإلكتروني)، ومحمد فواز (رئيس القسم الرياضي بجريدة المستقبل اللبنانية)، وفتحي المولدي (الإعلامي والحقوقي التونسي)، وباسم الرواس (منسق عام الجائزة).

وحرص مسؤولو قناة الكأس ولجنة التحكيم على شرح التفاصيل الخاصة بالجائزة، وقال باسم الرواس منسق الجائزة إنه ربما يكون هناك استثناء وحيد بخصوص منح الفرصة للصحف الـ 22 المشاركة في الجائزة الجماعية بالمشاركة في الجوائز الفردية. وتقدم للمشاركة في المسابقة 22 صحيفة تمثل جميع الدول المشاركة في “خليجي 21”، وفتح باب المشاركة حدص صراً للصحف التي تشارك منتخباتها في البطولة، وتم إغلاق الباب 3 يناير الماضي.

ورحب عيسى الهتمي بالحضور وقال إن الجائزة ليست وليدة اليوم، بل ظهرت على الساحة قبل ست سنوات تقريبا، وبدأت بالشأن المحلي القطري ببطولة كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، ثم أصبحت خليجية وآسيوية بتخصيص جائزة لتغطية كأس آسيا 2011 التي أقيمت في الدوحة، مبيناً أن إنشاء الجائزة جاء من منطلق دعم الإعلام المرئي لنظيره المقروء، وخلق منافسة بين الصحف.

وأشار الهمتي إلى أن تخصيص مكافأة كبيرة للمركز الأول تبلغ 140 ألف ريال قطري، والثاني 40 ألف ريال والثالث 25 ألفا، يعود لخلق مزيد من المنافسة على المركز الأول، والتأكيد على أنه لابد من أن يكون صاحب المركز الأول مميزاً، مبيناً أن الغرض من المكافآت تشجيع الصحفيين ودعمهم وتأكيد الشراكة بين الإعلام المرئي والمقروء، مشيراً إلى أنه رغم التطور التكنولوجي الكبير وانتشار الصحف والمواقع الإلكترونية لكن يظل للصحافة الورقية رونقها.

من جانبه، قال فاروق الخالدي مدير البرامج والحقوق إن قناة الكأس حريصة على الظهور في المناسبات الهامة بمثل تلك الجوائز لإضافة المزيد من الاهتمام عليها، متمنياً أن تكون الجهود التي تبذلها قناة الكأس تنال إعجاب الجميع، ووعد بأن يكون هناك الأفضل مستقبلاً.

وقال محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية إن هناك تنسيقا تاما ويوميا بين أعضاء اللجنة بخصوص آلية تقييم الصحف والاطلاع على جميع الإصدارات المشاركة في المسابقة، وأوضح عبد القادر أن الاطلاع على هذا الكم الكبير من الصحف يوميا يعتبر أمراً مرهقاً، لكن اللجنة تسعى جاهدة لأن يتم التقييم وفقا للأسس والمعايير المهنية الدقيقة، مشيرا إلى أن هناك متابعة حثيثة لكل الصحف، وأنه شخصيا يستغرق 6 ساعات يوميا لذلك. وأبدى عبد القادر استياءه من بعض الصحف التي تستخدم ألفاظ وصفها بالغير جيدة والغير مقبولة في الشأن الرياضي، مطالبا الجميع بحسن استخدام الألفاظ في العناوين على وجه الخصوص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا