الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيتي بنك: نمو اقتصاد الإمارات بين الأفضل على مستوى المنطقة

سيتي بنك: نمو اقتصاد الإمارات بين الأفضل على مستوى المنطقة
3 أكتوبر 2018 01:27

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكدت إليسار فرح أنطونيوس، المدير التنفيذي لـ«سيتي بنك» في الإمارات، أن النمو الاقتصادي للدولة بين الأفضل على مستوى المنطقة بفضل التنوع الواسع للهيكل الاقتصادي، مؤكدة ثقة البنك في قدرة الاقتصاد المحلي على مواصلة النمو بمعدلات جيدة خلال السنوات المقبلة.
ونوهت أنطونيوس بتنافسية اقتصاد الإمارات التي تعتبر مركزاً إقليمياً يصعب أن يضاهيه في تنافسيته مركز آخر بفضل البنية التحتية المتفوقة، وسهولة التنقل، إضافة إلى مستوى المعيشة الجذاب الذي يستقطب العديد من الخبرات والمهارات من مختلف أنحاء العالم.
وأضافت في تصريحات صحفية على هامش قمة البنك الإعلامية السنوية، أمس، في دبي، أن حكومة الإمارات اعتمدت العديد من التدابير الناجحة في مواجهة أزمة تراجع أسعار النفط على مدى الأعوام القليلة الماضية، ومنها تعزيز الإنفاق المالي.
ولفتت إلى أهمية المحفزات الأخيرة التي اعتمدتها حكومة الإمارات لتعزيز نمو قطاعات الأعمال، الأمر الذي يعتبر مشجعاً للشركات العالمية متعددة الأطراف، وقالت: «إن البنك يقدم خدماته لأكثر من 500 شركة عالمية متعددة الأطراف، تتخذ من دبي مقراً لها في المنطقة».
من جهة أخرى، توقعت أن يكون هناك نشاط إيجابي على مستوى الاكتتابات الأولية العامة في الإمارات، مشيرة إلى أن هناك بالفعل من 8 إلى 9 شركات، تقدمت للطرح في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ومن المتوقع أن نرى اكتمال هذه الطروحات حتى نهاية النصف الأول من العام المقبل.
وحول أداء البنك في الإمارات قالت أنطونيوس: «إن أعمال البنك في نمو متواصل في الإمارات، والبنك يسجل نمواً كل عام أفضل من سابقه»، لافتة إلى أن قطاع الأفراد ربما يكون تأثر في المرحلة السابقة.
لكن البنك يركز بصفة عامة على الشركات الكبيرة، وبخاصة الشركات ذات شبكة الأعمال الواسعة خارج الإمارات. ولفتت إلى أن البنك يتوقع أن يرى نمواً إيجابياً على مستوى خدماته الاستشارية المتعلقة بالدمج والاستحواذ، في ظل تنامي هذا التوجه في الإمارات مع الدمج بين عدد من البنوك والشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©