• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مديرة مركز المعاقين بالفجيرة لـ «الاتحاد»

نحتاج إلى 15 فصلاً لاستيعاب الزيادة العددية وتحقيق النظرة المستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

السيد حسن

حوار ــ السيد حسن

دعت عائشة النجار مدير مركز رعاية وتأهيل المعاقين في الفجيرة، الجهات المسؤولة إلى إحلال مبنى مركز المعاقين في الفجيرة، لتمكين المركز من أداء رسالته على أكمل وجه، مشيرة إلى أن المركز يعاني من قلة الفصول الدراسية للأقسام المختلفة، ما يؤدي إلى وضع الطلاب على قائمة الانتظار لفترة طويلة أو رفض قبولهم.

وقالت: «إن إدارة المركز حصل العام الجاري على جائزة خليفة بن زايد آل نهيان عن فئة مؤسسات ومراكز المعاقين لطلاب ذوي الإعاقة، وذلك رغم قلة الإمكانات.

وتساءلت مدير مركز العاقين في الفجيرة عن سبب توقف مشروع مصنع الشيكولاتة الخاص بالمعاقين بعد اعتماده، وكان يغطي فئات عديدة من المعاقين من أصحاب الإعاقة الذهنية، ويوفر لهم الوظائف ويدعم صناعة وطنية بأيدي طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت النجار أن المركز يعاني من نقص في الكوادر التعليمية ومجالات الأنشطة الفنية والرياضية، حيث لا يوجد معلم أو معلمة للأنشطة الرياضية في المركز منذ سنوات، كما لا يوجد معلم للتربية الفنية والروش الفنية، مشيرة إلى أن الورش الفنية وتعليم المعاقين الزراعة كانت من الخطوات الجيدة التي انتهجتها وزارة الشؤون الاجتماعية قبل سنوات، ولكن هذه الورش غير موجودة حاليا.

جاء ذلك خلال حوار عائشة النجار مدير مركز رعاية وتأهيل المعاقين في الفجيرة مع «الاتحاد» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض