• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من خلال نظام إدارة الحالات

مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال توثق 1420 حالة إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

Amna Alktebi

آمنة الكتبي (دبي)

أكدت عفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أنه تم توثيق نحو 1420 حالة من خلال نظام إدارة الحالات الإلكتروني منذ بدء تطبيقه بشكل رسمي في عام 2014 وحتى الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت لـ«الاتحاد» أن المؤسسة تسعى حالياً لتوسيع خدماتها الذكية عن طريق استحداث برنامج إلكتروني يُمكن المؤسسة وشركاؤها من تحويل الحالات بين الجهات بصورة إلكترونية لضمان سرعة التحويل وحسن المتابعة من كافة الأطراف، وسيتم الإعلان عن التفاصيل فور الانتهاء من البرنامج.

وقالت: إن المؤسسة تقدم خدماتها لثلاث فئات أساسية تتمثل في العنف الأسري والإساءة ضد الأطفال والاتجار بالبشر، بالإضافة إلى فئات أخرى يتم قبولها كحالات إنسانية في حال ارتأت المؤسسة أن غياب الدعم قد يعرض المتعاملين للخطر.

وبينت أن البرنامج صمم بصورة خاصة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال نظراً لرغبتنا بمواكبة توجه الحكومة الذكية، حيث قامت المؤسسة بالتعاون مع عدد من الجهات والشركات بدراسة مشروع لإدارة ملفات الحالات التي تتعامل مع المؤسسة من ضحايا العنف من النساء والأطفال، بشكل إلكتروني، وتم التوصل لبرنامج متكامل يتوافق مع حاجات المؤسسة، ويتم من خلال برنامج إدارة الحالات توثيق كافة البيانات في نظام إلكتروني صمم ليوحد ملف الحالة ويسهل عملية الاطلاع على المستجدات لكل المعنيين بالعمل مع الحالة وهم كل من الأخصائي الاجتماعي، والأخصائي النفسي، والباحث القانوني، ومنسق الأنشطة، ومشرفة السكن، والممرضة، ومسؤول علاقات الحالات أو غيرها حيث تم إدراج كافة استمارات الحالات في النظام لذا تعبأ كافة بيانات الحالة إلكترونياً.

وأكدت أن ما يميز نظام البرنامج هو السرية فهو يتميز بسرية تامة حيث لا يسمح لأي شخص بالاطلاع على الملف الإلكتروني الموحد للحالة إلا الأخصائي الذي يعمل مع الحالة ولا يدخل إلى النظام إلا برقم سري، كما يسمح للمدير المباشر ومدير الإدارة بالدخول في النظام في أي وقت لمراقبة تطور الحالة ومراقبة جودة ودقة البيانات المدخلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض