الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق مشروع مرسى ميدان بإطلالات مائية في جبل علي

إطلاق مشروع مرسى ميدان بإطلالات مائية في جبل علي
3 أكتوبر 2018 01:26

يوسف العربي (دبي)

أطلقت مؤسسة مدينة ميدان خلال معرض سيتي سكيب جلوبال، مشروع «مرسى ميدان» بمنطقة جبل علي في دبي.
ويضم المشروع ميناءً مغلقاً لليخوت – يمكن التحكم بدرجة الحرارة فيه - والذي يشكل جوهرة مخفية وأحد العناصر الأساسية فيه، حيث يتضمن غطاءً دواراً يُستخدم لحماية المرسى خلال أشهر الصيف الحارة، ويجعل منه وجهةً مميزة على مدار العام.
وقال محمد الخياط، رئيس القسم التجاري في مجموعة ميدان، لـ «الاتحاد» إن مرسى ميدان، يعد المشروع العقاري الأول من نوعه في دبي، حيث سيتم ربط المشروع المقام في منطقة جبل علي مع الخليج العربي عبر شبكة متداخلة من القنوات المائية.
وأوضح أن المشروع يضم نحو 500 فيلا شاطئية ووحدات سكنية وأربعة فنادق ومركزاً للتسوق وعيادات طبية.
وأضاف أنه من المقرر البدء في اختبارات التربة وتجهيز الأرض للمشروع قبل نهاية العام الحالي، على أن يتم طرح مناقصة العمليات الإنشائية في عام 2019.
وأضاف أن الشركة بدأت توجيه دعوات شراء خاصة لمجموعة العملاء المختارين على أن يتم إطلاق المبيعات قبل نهاية العام الحالي، متوقعاً أن يحظى المشروع بإقبال كبير من قبل الباحثين عن فرص الاستثمار الواعدة.
وقال سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان: «النمط المعيشي المعتدل الذي نوفره من خلال إطلاق هذا المشروع لا مثيل له، وسيلائم طيفاً واسعاً من سكان الإمارات، ويتمتع بأسعار مدروسة».
وأردف: المشروع قائم على الابتكار في جميع جوانبه، ويتبنى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، الأمر الذي يتيح للقاطنين والزوّار الاستمتاع بالهواء المنعش في أي وقت من العام، حيث يمكِّن غطاء المرسى والممشى الخشبي من التحكم بالمناخ بشكل أسهل وأكثر استدامة، وبالتالي يرقى بالحياة اليومية للسكان والزوار».
ويراهن القائمون على المشروع على نيله استحسان ورضى الناس لتجسيده روح السعادة والصحة ورفاهية المعيشة والمميزات العديدة التي يتمتع بها وعلى رأسها القيمة الرائعة مقابل المال وقربه من مطار آل مكتوم الدولي الذي يبعد عنه 15 دقيقة، في الوقت الذي سيشكل فيه «الغراند بوليفارد»، القريب من شارع الشيخ زايد وجهة دبي الجديدة، إذ يسهم الغطاء المرن على طول البوليفارد بالتحكم بدرجات حرارته والحفاظ عليها معتدلة على مدار العام، فيما تستقطب الفعاليات المختلفة الزوار للاستمتاع بها وبأوقاتهم.
ويتمكن سكان المشروع من الاستمتاع بشواطئ بيضاء، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المائية كالسباحة وركوب القوارب والرياضات المائية الخفيفة، وقوارب التجذيف وركوب الألواح وغيرها.
وتماشيا مع خطط دبي الرامية لجعل المدينة الأكثر استدامة في العالم، سيتم تخصيص جزء كبير من مساحة المشروع للحدائق والمناطق العامة، بالإضافة لمضمار للركض، وآخر لركوب الدراجات الهوائية ومسارب خاصة بالسيارات الكهربائية، ومسارات متنوعة للمشي والترفيه ومحطات شحن للسيارات الكهربائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©