الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

3 مواجهات في افتتاح الجولة الخامسة للدوري غداً

3 مواجهات في افتتاح الجولة الخامسة للدوري غداً
3 أكتوبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

تفتتح الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، بإقامة ثلاث مواجهات غداً، تجمع عجمان مع بني ياس، شباب الأهلي دبي مع اتحاد كلباء، والنصر مع دبا الفجيرة، قبل أن تستكمل بعد غدٍ، بإقامة أربع مباريات أخرى، أهمها لقاء الجزيرة والشارقة في قمة الجولة، بينما يلتقي الإمارات مع الوحدة في رأس الخيمة، والظفرة مع الوصل، والفجيرة مع العين.
وتسبق الجولة الحالية فترة التوقف الثانية للدوري، والتي تستمر لنحو 11 يوماً اعتباراً من السبت المقبل وحتى 18 أكتوبر بداعي التجمع الثاني للأبيض (11 يوماً من 1 إلى 11 سبتمبر)، بجانب تجمع آخر للمنتخب الأولمبي في الفترة ذاتها، وتُلعب خلال فترة التوقف الثانية الجولتين الثالثة والرابعة لكأس الخليج العربي أيام 9 و10، 14 و15 أكتوبر، ليعود الدوري مجدداً بالجولة السادسة في 19 و20 أكتوبر الحالي.
وتتباين طموحات أندية افتتاح الجولة الخامسة غداً ما «بين رغبة تصحيح الأوضاع وتعويض النتائج السلبية» التي تجمع الأندية المستضيفة (عجمان، شباب الأهلي، النصر)، و«طموح الاستمرار في النتائج الإيجابية»، التي تمثل هدفاً للأندية الثلاثة، التي تلعب خارج قواعدها ممثلة في بني ياس أمام مضيفه «البرتقالي»، واتحاد كلباء أمام «الفرسان الثلاثة»، ودبا الفجيرة أمام مضيفه «العميد» على ستاد مكتوم بن راشد.

سييرا: نخوض مباراة «مفصلية» وكرسي المدرب «غير مضمون»
أكد خوسيه سييرا، مدرب شباب الأهلي، أن مباراة غدٍ أمام اتحاد كلباء تعد «مفصلية»، لأن الفريق يحتاج للفوز فقط، مشيراً إلى أن اللقاء يبقى مهماً حتى في ظل النتائج الإيجابية، فما بالك في مثل هذه الوضعية الصعبة. وبخصوص الضغوطات التي يعيشها المدرب قبل مباراة يوم غدٍ قال: «كرسي المدرب غير مضمون في أي مكان في العالم، ولو كنت قلقاً لاشتغلت في وظيفة ثانية».
وأضاف أن هناك شعوراً إيجابياً داخل الملعب بالأداء الذي يقدمه الفريق خلال المباريات الماضية إلا أن النتائج لم تكن إيجابية، ولم تتماش مع الجهد الذي يقدمه اللاعبون، مشيراً إلى رضاه التام على مستوى اللاعبين الحاليين، مؤكداً سعادته وفخره بما يقدمونه، مشدداً على أن اللاعبين هم الأدوات الموجودة، وأنهم محترفون يقدمون كل شيء من أجل خدمة فريقهم.
أما عن الأسباب التي تعرقل الانطلاقة فأجاب: «لو قدمنا الأسباب ستكون بمثابة التبريرات للمدرب، وبدلاً من الكلام في هذا الموضوع أفضل التركيز على الحلول، وأسهل شيء بالنسبة للمدرب في ظل النتائج السلبية أن أضع اللاعبين في وجه المدفع، لكن هذه ليست من خصالي، ومهما حصل يبقى المدرب هو المسؤول الأول».
وبالنسبة لتضاؤل حظوظ شباب الأهلي في المنافسة على اللقب، أكد سييرا أن الأمل موجود، وأن القطار لم يفت فريقه، وأنه حسابياً لا يزال أمام فريقه فرصة للعودة والمنافسة في سباق الدوري، لأن هناك جولات كثيرة، وبالإمكان التعويض، خاصة أن العديد من الفرق المتصدرة ستواجه بعضها بعضاً في الجولات المقبلة.
وفيما يتعلق بردة فعل الإدارة أو الاجتماعات التي عقدها مع اللاعبين بعد سلسلة النتائج السلبية، أكد أنه يفضل الاحتفاظ بها داخل كواليس أسرة الفريق، تفادياً للتأويلات، معتبراً أنها بمثابة الأسرار والشأن الخاص الذي يجب الاحتفاظ به.

فيفياني: «شخصية النمور» أهم أسلحتنا أمام شباب الأهلي
وصف الإيطالي فابليو فيفياني مدرب اتحاد كلباء مباراة يوم غدٍ أمام شباب الأهلي دبي بالصعبة، مؤكداً أن فريقه سيدخل اللقاء من أجل إثبات شخصية الفريق الجديدة التي ظهرت بالجولات الماضية.
وقال فيفياني، إن شباب الأهلي من الفرق المميزة الكبيرة في دوري الإمارات ورغم النتائج السلبية للفريق مؤخراً، إلا أنه يبقى من الأرقام الصعبة بالمسابقة.
وأضاف: يجب أن نبرهن على قوتنا، وعلى أسلوب أدائنا، وأن نحترم شباب الأهلي جيداً، وقد قمنا بدراسة الفريق بشكل جيد، وفي كل لقاء نلعب بتكتيك مختلف وهذا حدث أمام الظفرة والنصر وغيرها من الفرق ولدينا الإمكانات لإيقاف خطورة لاعبي شباب الأهلي في اللقاء والخروج بنتيجة إيجابية.
وأكد فيفياني غياب البرازيلي مايك راموس عن اللقاء بسبب الإصابة، وقال إنه فضل مع الجهاز الطبي أن يغيب مباراة ولا تتم خسارته على المدى البعيد إن تفاقمت الإصابة، وسيعوض غيابه لاعب آخر، وقال: نحن نثق بجميع لاعبينا.
وحول الدفع بالوافد الجديد للفريق، وهو الإيفواري جيوفاني، أشار فيفياني إلى أن اللاعب لديه استعداد بدني للمشاركة رغم أنه لم يشارك في أي لقاء منذ عدة أسابيع ودخوله للتشكيل الأساسي يعتمد أولاً على جاهزيته البدنية والنفسية، وقال: وضعنا بالاعتبار كل شيء، وسيكون إحدى الأوراق المهمة لفريقنا في اللقاء، خاصة أنه يجيد اللعب بأكثر من مركزين وهذا لصالح الفريق.
وأضاف: من المحتمل أيضاً غياب المدافع عادل الحمادي، وسنقرر التشكيل الأساسي للمباراة وفق ظروفنا.

يوفانوفيتش: سأبذل قصارى جهدي حتى «آخر لحظة»
أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب النصر، أنه بغض النظر عن مسألة بقائه أو رحيله، إلا أنه كمدرب محترف سيبذل قصارى جهده مع الفريق، من أجل تحقيق الفوز على فريق دبا الفجيرة في المواجهة التي ستجمع بينهما مساء غدٍ، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، وتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها «العميد».
واعترف يوفانوفيتش بأن مباراة دبا لا تقل صعوبة عن كل المواجهات الصعبة التي خاضها الفريق حتى الآن، بل إنها تزداد صعوبة في ظل عدم قدرة النصر على تحقيق الفوز حتى الآن، مؤكداً أنه لا يجد مبرراً لهذه النتائج المتواضعة سوى أنها فترة عدم توفيق تواجه أي فريق كرة قدم في العالم.
وشدد مدرب النصر على أن النتائج التي مرت على الفريق لا تتناسب إطلاقاً مع إمكانات لاعبيه وقدراتهم، مستطرداً أنه يعلم في الوقت نفسه أن كرة القدم لا تعترف سوى بالنتائج، ولكن ما يبذله معه اللاعبون وتحملهم المسؤولية يجعله يشعر بالفخر بهم.
وأوضح أن محترفه البرازيلي جابريل ماركينيوس تدرب على مدار اليومين الماضيين، وستظهر الساعات القليلة قبل المباراة قدرته على المشاركة في المباراة من عدمه، مضيفاً أنه بالنسبة لمحمود خميس فهو لاعب مثله مثل بقية اللاعبين يخوض معهم التدريبات، أما قرار مشاركته في المباريات من عدمه فهو حق أصيل له كمدرب.

كاميلي: ظروف المنافس تزيد الصعوبة
أكد البرازيلي باولو كاميلي، مدرب دبا الفجيرة، أهمية التركيز في لقاء يوم غدٍ أمام النصر، وعدم التعامل معه على أساس نتائجه السابقة؛ لأنه يتطلع إلى العودة مجدداً إلى النتائج الإيجابية في الدوري إثر خسارته أربع مرات في الجولات الماضية، الأمر الذي يجعل المواجهة صعبة بكل المقاييس، موضحاً أنه عكف في الحصص التدريبية الماضية على ترتيب أوراق الفريق، ورفع مستوى الإعداد للقاء على نحو يمهد الطريق لمتابعة النتائج الإيجابية بعد استعادة ذاكرة النتائج الإيجابية بعد الفوز أخيراً على حساب الظفرة بثلاثية.
وأكد كاميلي استمرار غياب ياسر عبدالله، وحميد الماس أمام النصر بداعي الإصابة، وقال في الوقت نفسه، إن ثقته كبيرة في اللاعبين للمنافسة في النتيجة الإيجابية، وإظهار المستوى الجيد بالروح العالية التي كانت حاضرة أمام الظفرة، خصوصاً بعدما أصبحت صفوف الفريق مكتملة من جهة الأجانب، بوجود المغربيين يحيى جبران وإدريس فتوحي، والأردني ياسين البخيت، والكيني جمعة شوكا، والشيء الجيد أن الانسجام بين اللاعبين في مرحلة ممتازة، على نحو ما حدث في الجولة الماضية، خصوصاً بالنسبة للمهاجم شوكا الذي قدم مردوداً جيداً منحه فرصة هز الشباك في المشاركة الأولى له مع الفريق.
وأضاف: المعنويات جيدة بعد الفوز الأول لنا في الدوري على حساب الظفرة، ويجب أن نتابع العمل بكل ما نملك لأجل البقاء في مرحلة النتائج الإيجابية.
ورداً على سؤال حول فريق النصر، قال كاميلي: الحقيقة أن تراجع نتائجه في المباريات ينبغي ألا يكون سبباً في عدم منحه التقدير المطلوب بالنظر إلى العناصر الجيدة من المواطنين والأجانب، الأمر الذي يجب أن يدفعنا لإظهار أفضل ما لدينا، وعدم تمكينه من الإجهاز على طموحاتنا في المنافسة في النتيجة الإيجابية.

الرمادي: واثقون من قدرتنا على العودة لتحقيق النتائج الجيدة
أكد المصري أيمن الرمادي مدرب عجمان أن استعدادات الفريق لمباراة بني ياس غداً تعتبر جيدة، حيث كانت هناك فترة كافية للتدريب والتجهيز، وقال: «البرتقالي» مر بفترة عصيبة على مستوى النتائج، لكننا مطمئنون على الفريق وبقدرته على العودة للصورة الجيدة التي ظهر بها بداية الموسم، ونرجو أن نؤدي مباراة جيدة ونحقق نتيجة إيجابية ونعود لحالتنا الطبيعية. وأوضح أن فريق بني ياس يقدم مستوى جيدا منذ بداية الموسم، وقال: نحترم ما قدمه حتى الآن، لكن الأهم هو ما سنقدمه أمامه، وقد حرصنا على تأكيد العمل الجماعي للفريق خلال حديثنا مع اللاعبين في الأيام الماضية، حيث إن أكثر ما يميز عجمان هو جماعية الأداء دون إغفال ضرورة التمسك بثقافة الفوز عند الفريق، وهدف عجمان معروف ومعلن للجميع، وهو تثبيت أقدام الفريق في دوري المحترفين، لذلك نسعى أن نجمع أكبر عدد من النقاط، يساعدنا على تحقيق هذا الهدف، ومازال مشوار الدوري طويلا، وعلينا أن نقاتل من أجل تحقيق طموحنا وأهدافنا.
وقال الرمادي إنه طالب لاعبي الفريق بضرورة العودة لأسلوب لعب عجمان السابق، والأداء بجماعية طوال المباراة والابتعاد عن اللعب الفردي، الذي يؤدي في بعض الأحيان لظهور سلبيات تؤثر على الفريق، مؤكداً ضرورة التمسك بالجماعة، سواء عند امتلاك الكرة أو عند فقد الكرة خلال سير المباراة، وهو هدف أساسي في مباراة الغد. وحول عودة المدافع وليد اليماحي وغياب المحترف البرازيلي فاندر فييرا، قال: لاشك أن عودة اليماحي تمثل إضافة للفريق، وفريق عجمان لا يتأثر كثيراً بغياب لاعب، فقد تعودنا منذ الموسم الماضي على اللعب في ظل وجود نقص عددي خاصة في المحترفين الأجانب، حتى إن الفريق لعب بمحترف واحد فقط في بعض المباريات.

كرونسلاف: مواجهة عجمان تحفل بالصعوبات لأسباب كثيرة
أكد الكرواتي كرونسلاف جوريتش، المدير الفني لبني ياس، أن مباراة عجمان ستحفل بالصعوبات لأسباب عدة يتقدمها القوة التي يتمتع بها الأخير رغم خسارته المباريات الثلاث الأخيرة في المسابقة، مشدداً على أن عجمان يقدم مستويات فنية جيدة بعيداً عن النتائج التي حققها.
وأضاف كرونسلاف: «بعد فوزنا على الوحدة، كانت هنالك موجة من الحماس الزائد لدى الفريق، حيث عملت خلال الأيام الماضية، ومن خلال حديثي مع اللاعبين على طي صفحة هذا الفوز، والنظر بعين الاهتمام إلى مباراة عجمان».
وعن الأجواء التي يعيشها الفريق، أكد كرونسلاف أنها جيدة ومميزة، حيث يعمل اللاعبون بشكل جدي، تأهباً لمباراة عجمان، لافتاً إلى أن بني ياس يملك المقومات كافة التي ستدفعه إلى تقديم مباراة جيدة المستوى، وسعياً لتحقيق النتيجة الإيجابية.
وكشف كرونسلاف عن غياب الظهير الأيمن أحمد دادا بسبب معاناته من الإصابة، حيث ستمتد فترة غيابه لما يقرب من الثلاثة أسابيع، دون أن يفصح عن هوية اللاعب المرشح للمشاركة عوضاً عنه، كما كشف النقاب كذلك عن عودة مبارك المنصوري إلى الخيارات الفنية المتاحة أمامه، بعدما غاب عن المباريات الثلاث الماضية بسبب الإصابة في «الأنكل».
وقال كرونسلاف: «أريد دائماً أن يقدم الفريق كرة قدم جميلة، وأن يحصد أكبر عدد من النقاط، وأن يظهر بنفس الصورة التي ظهر عليها في المباريات الماضية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©