• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نقل مباراة على الهواء أسبوعياً من دوري الرديف

«المحترفين» تطور شاشات العرض الإلكتروني في الملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

مراد المصري (دبي) - كشفت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم عن الاقتراب من انتهاء عملية تطوير وسائل العرض في ملاعب الأندية المشاركة في دوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي تشمل شاشات العرض والمعدات الحديثة التي من شأنها أن تسهم بجذب الجماهير بالإضافة للرعاة، من خلال إبراز علاماتهم التجارية خلال المنافسات، في إطار خطة اللجنة المتواصلة للارتقاء بآليات العمل بما يواكب التطلعات المحلية والمعايير الآسيوية والدولية.

وقالت بدرية فيصل مدير أول التسويق والرعاية في لجنة دوري المحترفين «بدأ العمل خلال الأشهر الماضية على تطوير اللوحات الإلكترونية حول ملاعب كرة القدم بالأندية، وبعد استبدالها بشاشات جديدة «إل ايه دي» تتواجد في المباريات كافة المنقولة عبر شاشات التلفاز، يتواصل العمل على تطوير «الجرافيك» الخاص بهذه اللوحات بالتعاون مع شركة هولندية متخصصة، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة إظهار صور وأرقام اللاعبين المشاركين في التشكيلة الأساسية للقاء في إطار منح الفرصة للتفاعل مع الجماهير الحاضرة ومنحها معلومات بصورة متواصلة».

وأضافت «تأتي هذه العمليات التطويرية، في إطار حرص اللجنة على مواكبة أحدث التقنيات ووسائل العرض المستخدمة في الملاعب العالمية، وبما يعود بالفائدة على الأندية من ناحية الحقوق التجارية وتشجيع الرعاة الذين يسعون لإظهار علاماتهم التجارية بشكل واضح سواء للجماهير داخل الملعب أو المتابعين عبر شاشات التلفاز».

وأضافت «تم خلال ورشة عمل «منتصف الموسم» التي عقدتها لجنة دوري المحترفين لمسؤولي مباريات المسابقات التي تنظمها اللجنة، تقديم شرح مفصل حول اللوحات الإعلانية الإلكترونية حول الملعب، وكذلك اللوحات الإعلانية الأخرى التي يتم استخدامها من قبل مختلف الوسائل الإعلامية، وذلك تمهيداً لاعتمادها وتطبيق التجربة في الملاعب كافة مع نهاية الموسم».

وتأتي هذه المبادرات في إطار استراتيجية لجنة دوري المحترفين للعمل المشترك مع الأندية للارتقاء بمعايير التقييم الآسيوية، والتي تتصدرها الموارد المالية والجانب التسويقي، وذلك من خلال جذب المزيد من الرعاة للعبة عبر توفير كافة مقومات النجاح لهم.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد في أكثر من مناسبة أن العلامة التجارية تعد من أبرز التحديات التي يواجهها حالياً، في إطار سعيه لتعزيزها سواء في إطار المسابقات التي ينظمها أو المسابقات المحلية في الدول التي تندرج تحت مظلته، بحثا عن الاستقرار المادي للأندية على المدى البعيد.

على صعيد آخر، أكدت لجنة دوري المحترفين مساعيها لتطوير دوري الرديف لكرة القدم، خصوصاً من جانب التغطية الإعلامية للمسابقة البعيدة نسبياً عن الأضواء، وذلك من خلال نقل مباراة أسبوعياً عبر شاشة التلفاز لمنح الفرصة للجماهير لمتابعة عدد من المواهب الصاعدة التي تضمها هذه الفرق، وكانت اللجنة أيضاً بدأت بوضع اللوحات الإعلانية في الملاعب التي تقام فيها مباريات دوري الرديف، في إطار تعزيز الجوانب التسويقية لهذه المسابقة.

يذكر أن الجولة السادسة عشرة المقبلة لدوري الرديف تنطلق غداً بـ3 مباريات، حيث يلتقي دبي مع بني ياس، النصر مع الأهلي، الوحدة مع الإمارات، فيما تقام بعد غد 4 مباريات، ويلتقي عجمان مع الشارقة، الشعب مع الوصل، الشباب مع الجزيرة والظفرة مع العين، علما بأن بني ياس يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 31 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا