الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

420 فعالية رياضية في روزنامة ياس للموسم الجديد

420 فعالية رياضية في روزنامة ياس للموسم الجديد
3 أكتوبر 2018 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلنت حلبة مرسى ياس عن تنظيم واستضافة 420 حدثاً وفعالية رياضية على مدار موسم السباقات والفعاليات، 2018 - 2019، وكشفت الحلبة النقاب عن روزنامة أجندتها والتي تعد الأكبر والأكثر تنوعاً منذ افتتاحها عام 2009.
وتشكل الروزنامة مجموعة هائلة من فعاليات رياضة سباق السيارات بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات المجتمعية، التي تخدم المجتمع بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص.
جاء الإعلان عن البرنامج الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر الحلبة بجزيرة ياس، بحضور الشيخ خالد القاسمي، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، والطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، وأحمد الكعبي رئيس الشؤون الحكومية بالحلبة.
ويشهد الموسم الجديد إضافة فريدة إلى قائمة الفعاليات على مسار حلبة مرسى ياس، إذ تستضيف السباق الافتتاحي من بطولة العالم للرالي كروس المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات يومي 5 و6 أبريل من العام المقبل، لتكون هذه المرة الأولى التي تحل فيها سباقات هذه البطولة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وتؤكد حلبة مرسى ياس على مكانتها الرائدة في عالم الرياضة وإرثها الغني في رياضة سباق السيارات.
وتقدم جولة أبوظبي لبطولة العالم لسباقات الرالي كروس لعشاق السرعة في المنطقة عطلة أسبوع حافلة بحماس سباقات السيارات وتشويقها، إذ تخوض نخبة من أفضل السائقين في العالم منافسة قوية في هذه البطولة التي تتضمن عدة فئات من السيارات السياحية وفئة آر إكس ومجموعة من السيارات المعدلة والسيارات الرياضية.
كما تستضيف الحلبة مجدداً هذا الموسم، مجموعة واسعة من الفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية التي تناسب الرياضيين من مختلف الأعمار والقدرات، بالإضافة إلى العائلات في أبوظبي ومختلف أنحاء الدولة ضمن إطار سعيها لتشجيع جميع شرائح المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي.
ويشهد موسم 2018/‏‏‏‏‏2019 عودة أنشطة رياضة سباق السيارات المفضلة لدى عشاق السرعة، ابتداء من بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد، ووصولاً إلى سباقات التحمل الشهيرة وسباقات الدراج، وتتضمن روزنامة هذا الموسم عودة بطولة كأس تي آر دي 86 وسلسلة سباقات ياس وسباق الخليج 12 ساعة، بالإضافة إلى سباق الجائزة الكبرى للفورمولا -1، إلى جانب تحدي ياس سوبر ستريت وسباقات الدراج ذات الانطلاق المتحرك.
وتمنح منطقة الكارتينج في حلبة مرسى ياس، بعد انتهاء عمليات إعادة التجديد التي خضعت لها والتي بلغت تكلفتها 30 مليون درهم، حافزاً جديداً للمبتدئين من محبي السرعة، ويبلغ طول المسار الجديد لحلبة الكارتينج 1.2 كيلومتر ويوفر للزوار من الكبار والصغار مرافق سباقات متطورة، بالإضافة إلى مجموعة متجددة من المطاعم، ومنصات المتابعة.
كما تشهد الحلبة إضافة فعالية رياضية صحية جديدة تؤكد مكانتها كوجهة رئيسية لمحبي الرياضة وأنشطة اللياقة البدنية، مع انطلاق برنامج ركوب الدراجات الهوائية الجديد في هذا الموسم.
ويعد برنامج «التدرب في الصباح» ثمرة شراكة تجمع حلبة مرسى ياس مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، ويفتح البرنامج الجديد أبوابه لمختلف فئات المجتمع وطلاب المدارس في جميع أنحاء أبوظبي، مقدماً لهواة ركوب الدراجات الهوائية ومحترفي هذه الرياضة موقعاً آمناً وفريداً لممارسة التدريبات على رياضتهم المفضلة.
كما يعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 لعام 2018 في أبوظبي، الحدث الأهم على حلبة مرسى ياس في هذا العام، كما في المواسم السابقة، ويختتم السباق الذي تستضيفه حلبة مرسى منافسات بطولة العالم للفورمولا-1 لعام 2018.
من جهته قال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: «تفتخر حلبة ياس بمسيرتها الناجحة والحافلة باستضافة مجموعة من أفضل بطولات رياضة سباق السيارات المشوقة التي تجتذب عشاق هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم إلى أبوظبي، فيما أصبحت الحلبة وجهة أولى لمحبي أنشطة اللياقة البدنية والتحديات الرياضية واستضافت مليون زائر في العام الماضي، وتحفل روزنامة الفعاليات في حلبة مرسى ياس كل عام بمجموعة من أضخم الفعاليات والبرامج المميزة التي تؤكد على مكانتها باعتبارها وجهة رائدة متعددة الاستخدامات توفر خدماتها لمختلف شرائح المجتمع»، وأوضح بان الحلبة تستعد لاستضافة اكثر من 420 فعالية خلال الموسم.
وأضاف: «وفي هذا الموسم نفتتح قائمة فعالياتنا بحدث عالمي ضخم وهو سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 لعام 2018، فيما نختتم الموسم في شهر أبريل بحدث عالمي آخر هو جولة أبوظبي من بطولة العالم للرالي الكروس المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، لتكون روزنامة 2018-2019 الأضخم والأكبر حتى هذا التاريخ، وتؤكد أن الحلبة الوجهة الأولى لمختلف فئات المجتمع على مدار العام».

العواني: منصة رياضية مجتمعية عالمية
أكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن حلبة ياس طورت مكانتها لتصبح إحدى أهم المنصات المجتمعية الداعمة للأنشطة الصحية في المنطقة، وفي كل عام تضيف الحلبة مزيدًا من الأنشطة والفعاليات ضمن قائمة أحداث الرياضة وأنشطة اللياقة البدنية التي تستضيفها، والتي تفتح أبوابها أمام العائلات والرياضيين المحترفين على حد سواء، وتترك أثراً إيجابياً على حياة شرائح أكبر من المجتمع.
وأضاف: «تساهم إضافة فعالية «التدرب في الصباح» في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة ركوب الدراجات الهوائية باعتبارها وسيلة صحية وممتعة لممارسة التمارين الرياضية، كما أنها تشجع المزيد من الناس على المشاركة في الفعاليات الرياضية الأسبوعية التي تستضيفها الحلبة».

ابن سليم: «الرالي كروس» إضافة كبيرة
أوضح محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية، أن تنظيم بطولة العالم لرالي كروس على حلبة مرسى ياس يمثل دعماً هائلاً لمسيرة تطوير رياضة سباق السيارات في الدولة، وتابع: «يسهم هذا الحدث العالمي في دعم إرث الإمارات القوي في المنافسة ضمن أهم مسابقات رياضة المحركات واستضافة سباقات كبرى البطولات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع الجيل القادم من أصحاب المواهب الناشئة على المنافسة في أهم بطولات رياضة سباق السيارات». وثمن بن سليم الدور الرائد الذي تقوم به الحلبة في تعزيز قيم الرياضة لدى المجتمع وحث الجميع على اتباع نمط رياضي صحي بتنوع الفعاليات والأجندة التي تستضيفها الحلبة سنوياً، وأوضح بان حلبة ياس أصبحت قبلة للرياضيين في ليس في الإمارات فحسب، بل في المنطقة كلها، وأثنى على دور إدارة الحلبة وشركائها في استحداث مسابقات وجولات جديدة من البطولات في كل عام.

25/11/2018 موعد مع الفورمولا-1
يتصدر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 أحداث وأجندة الموسم في حلبة مرسى ياس، عندما تستضيف الحلبة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا-1 ، خلال الفترة من 22 - 25 نوفمبر المقبل بمشاركة النخبة، بحثاً عن التتويج بلقب جولة أبوظبي وموسم السباقات. وتمثل الجائزة الكبرى درة التاج في ياس، وتجمع الجماهير من كل بقاع الدنيا عشاق التحدي والإثارة، وينتظر العالم بشغف جولة ياس التي تجمع بين الليل في مشهد لا يتكرر إلا في تحفة حلبات العالم. وحتى الآن يقف لويس هاميلتون في صدارة السائقين بـ 306 نقاط، يليه سيباستيان فيتل «المانيا» بـ 256، ثم فالتيري بوتاس «فنلندا» 189، كيمي رايكونن «فنلندا» 186، ماكس فيرشتابن «هولندا» 158، دانيال ريكياردو «استراليا» 134، كيفن ماجنوسن «الدنمارك» 53، نيكو هولكنبرج «ألمانيا» 53، فرناندو ألونسو «إسبانيا» 50، سيرجيو بيريز «المكسيك» 47 نقطة. ولدي الصانعين يتصدر الترتيب فريق مرسيدس بـ 495 نقطة، يليه فيراري في المركز الثاني بـ 442، ثم ريد بول 292، يعقبه رايسينج بوينت فورس انديا 94، وفي المركز الخامس رينو بـ 91 نقطة.

مليون شخص في ياس
أكدت حلبة ياس موقعها على خريطة فعاليات الرياضة واللياقة البدنية باعتبارها المنصة الأكبر في المنطقة لفعاليات الرياضة واللياقة البدنية، إذ شهدت الحلبة حضور ما يزيد على مليون شخص لفعاليات، ابدأ في ياس وتدرب في ياس والرياضة في ياس.

الكعبي: ياس أرض المتعة والإثارة
قال أحمد محمد هلال الكعبي، رئيس الشؤون الاستراتيجية بحلبة مرسى ياس، إن وجود هذا الكم من الفعاليات الرياضية والمجتمعية يؤكد أن حلبة ياس أصبحت أرضاً للمتعة والإثارة على حد سواء، وأشار إلى أن الجميع داخل هذه المؤسسة يسعى إلى القيام بدوره على أكمل وجه، بهدف رسم البسمة على وجوه الزوار وأيضاً بهدف تشريف الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص عند استضافة الأحداث الكبرى، مثل جولة جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا-1.
وتابع: أحداثنا هذا الموسم غير، وتختلف عن المواسم السابقة، في كونها تعتمد الإثارة عنوناً لها لاسيما بعد دخول عدد من الفعاليات الخاصة برياضات السرعة ضمن الروزنامة السنوية، ووجه الكعبي الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والمتميز للرياضة بشكل عام ولحلبة باس وأحداثها بشكل خاص، كما وجه التحية إلى شركاء النجاح والجهات الداعمة من بينها مجلس أبوظبي الرياضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©