الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أفراس كولمور تتجه إلى "دبوي" في 2018

أفراس كولمور تتجه إلى "دبوي" في 2018
3 أكتوبر 2018 00:05

دبي (الاتحاد)

تجديد دماء أنسال الخيول بين جودلفين وكولمور أكبر قطبين في إنتاج وتوليد الخيول، عاد مرة أخرى إلى الواجهة، من خلال إرسال أفضل نسل الفرس «جاليلو» من الإناث إلى فحل دارلي «دبوي» في موسم تحسين انسال الخيول في 2018.
ودعمت كولمور «دبوي» كجزء من سعيها للحصول على أفضل تهجين متميز لأعداد كبيرة من السلالات من الدرجة العالية أو المرباة بشكل جيد من قبل، جاليلو، ومونتجو، أبناء سادلرز ويلز.
وتبدو تقاطعات «دبوي» منسجمة من خلال أبنائه «نايت ثندر»، و«دارتماوث» وأمهاتهم من بنات «جاليلو»، فيما تنحدر ابنته «جيرني» الفائزة بسباق الفئة الأولى من نسل بنت مونتجو، ومع ذلك، فإن آفاق كولمور باستخدام «دبوي» ابن «دبي ملينيوم»، هي واحدة من أهم العوامل في السعي نحو تجديد الدماء.
وكان فريق جودلفين قد أجرى صفقات في خيول تنحدر من نسل «جاليليو» وفحول أخرى لكولمور من مزاد الخيول الحولية.
والحكمة من التغيير كانت قد ظهرت مسبقاً، من خلال المهرة «بيوند ريزون» ابنة «أستراليا» ابن «جاليليو» التي حملت النصر بألوان جودلفين في سباق بري سيكس بيرفكشن للفئة الثالثة، وفوزها بسباق بري كالفادوس للفئة الثانية في دوفيل.
وقامت كولمور بإرسال نخبة من الأفراس لزيارة «دبوي» في مزرعة دالهام، تتصدرها «اليس سبرنج» و«سفنس هيفين الفائزين بعدة سباقات في الفئة الأولى من بنات «جاليليو».
وتضم القائمة أيضاً «واس» الفائزة بساق الأوكس الإنجليزي للفئة الأولى، التي أنجبت من قبل ثلاثة أبناء من الفحل «وار فرونت»، إلى جانب «كيسد» الأخت غير الشقيقة لبطل الديربي الإنجليزي «بور موا»، وهي لاقحة حالياً من «أميركان فيرو».
وفي العام الماضي، تصدر مزاد أرجانا «أغسطس» ابن «دبوي» من فرس فائزة بسباق الفئة الأولى، وكرر التاريخ نفسه في دوفيل، حيث ذهب جون أوكونور من «بالينلينك ستود» إلى شراء ابن «دبوي» من الفرس «جست ذا جدج» الفائزة بسباق الألف جنيز الأيرلندي بقيمة 1.4 مليون يورو.
وساد الصمت في قاعة المزاد المزدحمة، حين كان المهر في طريقه إلى الحلبة، ولكن في الوقت الذي كان فيه المجلس يعرض مبلغاً من سبعة أرقام، اختتم الأمر إلى مبارزة مباشرة بين أوكونور وديفيد ريفيرز مدير سباقات نادي الخيول الصيني.
واستمر السعر في الارتفاع بمقدار 50,000 يورو حتى فاز أوكونور بالصفقة، وهو يقف على الدرجات أسفل موقف الجزء الخلفي من قاعة المزاد.
وقال أوكونور الذي شرح علاقة عشق هذه العائلة والتي كانت نقطة جذب كبيرة: عندما تذهب لشراء حصان مثله، فأنت تعرف دائماً أنه سيكون صعباً ولكننا كنا حريصين على الحصول عليه.
وأضاف: إنه مهر جميل من قبل فحل استثنائي «دبوي»، وهذه عائلة نعرفها جيداً، فالأم «جست ذا جدج» كانت بطلة حقيقية، وفي الواقع قمنا بتربية وبيع أمها «فاراداي لايت»، لذا فهي من سلالة عائلة أصلية تعود إلى زمن «مكالمونتس»، التي تعتبر خطاً رائعاً من أفراس الإنتاج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©