الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«اتصال قضاء أبوظبي» يقدم 350 إرشاداً قانونياً يومياً

«اتصال قضاء أبوظبي» يقدم 350 إرشاداً قانونياً يومياً
27 ديسمبر 2016 22:53
محمد الأمين (أبوظبي) تلقى مركز اتصال دائرة القضاء في أبوظبي، الذي يقدم خدمات التوجيه والإرشاد القانوني عبر موجهين قانونيين، إلى جانب الرد على الاستفسارات وطلب المعلومات، وتلقي الشكاوى والمقترحات، ما يزيد على 90 ألف مكالمة هاتفية خلال النصف الأول من العام الجاري 2016. وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي، أن المركز يتلقى نحو 700 مكالمة يومياً، منها 50% تتعلق بخدمات التوجيه والإرشاد القانوني، إذ يضم المركز عدداً من الموظفين من حملة المؤهلات العليا في مجال القانون، لضمان تقديم المعلومات للمتعاملين بدقة، نظراً لطبيعة العمل القضائي. وأكدت الدائرة أن مركز الاتصال يعد البوابة الأولى لتقديم المعلومات القانونية وخدمات الإرشاد القانوني عن نظام التقاضي بإمارة أبوظبي عن طريق موظفين مؤهلين قانونياً، فضلاً عن توجيه المتعاملين لخطوات إنجاز معاملاتهم بصورة صحيحة بحسب دليل الخدمات. ونوهت بالحرص على تنظيم دورات تدريبية لموظفي المركز لضمان الجودة في تقديم الخدمة وتحقيق الأولوية الاستراتيجية بضمان سهولة الوصول الشامل للخدمات. وذكرت أن مركز الاتصال يتيح إمكانية الاستعلام عن حالة القضايا والاستفسار عن موعد أو حكم في القضايا غير الجزائية، وذلك عن طريق رقم الدعوى، فضلاً عن تسجيل الشكاوى والمقترحات سواء كانت واردة عن طريق الرقم المجاني 8002353 أو عن طريق نظام حكومة أبوظبي. وتطرقت الدائرة إلى أن متوسط زمن الرد على مكالمات الجمهور سجل ثلاث ثوانٍ، فيما بلغ متوسط نسبة الرد على جميع المكالمات93%. وأضافت: يلتزم المركز بمراقبة جودة خدماته وفق معايير خدمة المتعاملين التي أقرها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشكل عام ومعايير مراكز الاتصال بشكل خاص، إذ إن جميع مكالمات الموظفين مسجلة لأغراض الجودة والتدريب، كما يتم التدقيق على الجودة وفق نموذج معتمد لمعايير الجودة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©