• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البلدية تمارس رقابة كثيفة

رأس الخيمة.. الخيام الرمضانية تلتزم اشتراطات الصحة والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة الالتزام التام للمنشآت الغذائية المسؤولة عن إعداد وتجهيز الأطعمة والوجبات الخاصة والمقدمة عبر الخيام الرمضانية للصائمين، بمعايير وعناصر السلامة والصحة العامة.

وحسب الدائرة، هناك 41 تصريحاً لإقامة الخيام الرمضانية في مختلف مناطق رأس الخيمة تابعة لمؤسسات وجهات خيرية وأشخاص، تم قبولها بناء على استيفائها كافة الاشتراطات الواجب الحصول عليها لتقديمها الوجبات إلى الصائمين طوال الشهر الكريم.

وأشار منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إلى أن البلدية قامت منذ بداية الشهر الفضيل بتوجيه المفتشين المعنيين في مناطق الاختصاص للتكثيف من حملات الرقابة والتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية المعدة والعارضة للأطعمة المختلفة، ورصد الممارسات الصحية الخاطئة وصلاحية المعدات المستخدمة في الإعداد والنظافة وغيرها، مع التركيز على الخيام الرمضانية التي تشهد توافد الأعداد الكبيرة من الأفراد لتناول وجبات الفطور.

وذكر أن المفتشين لم يرصدوا أي مخالفات صحية تذكر منذ بداية الشهر وحتى يوم أمس على المطاعم والمطابخ التي التزمت جميعها العناصر واشتراطات الصحة العامة والسلامة في إعداد وتجهيز الوجبات.

وأشار إلى أن هذا الالتزام جاء نتيجة الجهود والخطط والتعاون المسبق المنعقد بين بلدية رأس الخيمة والأشخاص والمؤسسات الخيرية في الإمارة قبل بدء شهر رمضان المبارك، وقبل تعاقدها مع المطاعم أو المطابخ الشعبية، حيث أوضحت الخطابات الرسمية الصادرة عن البلدية بضرورة عدم التعاقد مع المؤسسات الغذائية التي سيتم من خلالها تقديم الوجبات إلا بعد حصولها على موافقة من دائرة البلدية، ممثلة بإدارة الصحة العامة تفيد بمطابقتها الشروط الصحية التي تأهلهم تقديم المأكولات إلى الخيم الرمضانية. وذكر بن شكر أن إدارة الصحة العامة تعمل على تكثيف الرقابة على تلك المطاعم للاطلاع على ما تقوم به خلال تجهيز الوجبات ذات الكميات الكبيرة التي تقدم إلى الأعداد المتزايدة من الصائمين، وهذا ما يتطلب إجراءات صارمة في الرقابة والتفتيش، حفاظاً على أرواح المستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض