• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م

أكثر من مليون دولار جوائز النسخة الـ 15

ماراثون دبي العالمي ينطلق غداً بمشاركة 30 ألف عداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

صبري علي (دبي) – كشفت اللجنة المنظمة لسباق ماراثون دبي العالمي تفاصيل الحدث الكبير، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، في مؤتمر صحفي ظهر أمس بفندق القصر بمنطقة جميرا في دبي، بحضور المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي المنسق العام للماراثون، وراشد الكمالي ممثلا عن مجلس دبي الرياضي، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الراعية.

وسوف ينطلق ماراثون «ستاندرد تشارترد» دبي العالمي في السابعة صباح غد، بمشاركة كبيرة تصل إلى 30 ألف عداء وعداءة من مختلف دول العالم، يتقدمهم كوكبة من أبرز نجوم العالم في الماراثون، يتنافسون على جوائز السباق التي تتجاوز مليون دولار، والمقدمة من حكومة دبي، وهي الجائزة الأعلى في الماراثون الذي يصل إلى نسخته الخامسة عشرة هذا العام.

وتبلغ مسافة السباق الرئيسي «الماراثون» 42.195 كيلو مترا، وينطلق من شارع أم سقيم بالقرب من أكاديمية شرطة دبي، مروراً بشارع شاطئ الجميرا وصولاً إلى موقع سارية علم الاتحاد، قبل العودة عبر طريق الواجهة الشاطئية مروراً بفندق برج العرب ومدينة جميراً ووصولاً إلى المنعطف الرئيسي التالي عند فندق ون أند أونلي رويال ميراج، قبل العودة عبر شارع شاطئ الجميرا والانعطاف إلى شارع أم سقيم باتجاه خط النهاية، ووصفت اللجنة المنظمة للماراثون خط السير بـ «مسار الأحلام». وينطلق السباق الجماهيري في السابعة والربع صباحا أي بفارق 15 دقيقة عن الماراثون الرئيسي ويحظى بمشاركة اللاعبين الدوليين ولاعبي الأندية ومسافته 10 كيلو مترات، ويبدأ أيضا من نفس نقطة البداية أمام اكاديمية شرطة دبي، أما سباق العائلات والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فتبلغ مسافته 3 كيلو مترات، لمن يرغب من الجنسين، ومن المنتظر أن يقام السباق وسط طقس مثالي، حيث تتوقع الارصاد أن تتراوح درجة الحرارة عند السادسة صباحا 14 درجة مئوية، تصل عند التاسعة والنصف الى 21 درجة مئوية.

مشاركة قياسية

وأكد المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى، المنسق العام للماراثون أن سباق النخبة سيحظى بمشاركة 186 عداء، وهو عدد غير مسبوق، حيث لم يحدث أن شارك هذا العدد في ماراثون دبي أو غيره من الماراثونات مع الوضع في الاعتبار أن هناك 23 متسابقا ركضوا في العام الماضي في مدة أقل من ساعتين و7 دقائق، وهناك ثلاثة منهم حققوا أقل من 85 دقيقة في ال21 كيلو الأولى.

وأشاد الكمالي بدور الجهات الداعمة والراعية، مشيرا إلى أن شرطة دبي وإدارة الطرق والمواصلات وبلدية دبي توفر مسارات نموذجية للماراثون، من شأنها أن تسهم في تحقيق أرقام قياسية، وقال: «اضطررنا لإعادة تقييم مسار العامين الماضيين، وطلب منا مدراء أعمال ووكلاء كبار العدائين والعداءات تزويدهم بمسار مشابه لمسار ماراثون عامي 2010 و2011 بجوار مدينة دبي للإعلام، إلا إن مخطط مسار ماراثون 2014 مشابه جداً فيما يتعلق بالمراحل، ونحن بدورنا نعتقد بأننا قدمنا »مسار الأحلام« الذي يرغبون به، وستعكس أزمنة العدائين جودة هذا المسار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا