• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

الصيادون يعملون بنصف طاقتهم في رمضان

90% من أسماك الفجيرة مثلجة والأسعار ترتفع 50%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

اختفت من أسواق الفجيرة جميع أنواع الأسماك الطازجة، باستثناء أنواع قليلة جداً لم ترضِ المترددين إلى السوق، الذين طالبوا بالمزيد من الرقابة، رداً على ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وقال محمود الشرع رئيس جمعية الصيادين في الفجيرة: «الخروج إلى الصيد في رمضان يتم على مضض، إذ تتراجع حركة الصيد في ميناء الفجيرة بنسبة قد تتجاوز 50%، ما يؤثر سلباً على الأسماك الواردة إلى السوق، ومن ثم ارتفاع الأسعار بشكل كبير».

ولفت إلى أن أصحاب الطاولات داخل سوق الفجيرة يلجأون إلى استيراد كميات من الأسماك من الأسواق المجاورة، وغالبا ما تكون مثلجة وغير طازجة، وذلك كحل يوفر في اعتقادهم الأسماك للمترددين إلى السوق، ثم يضعون أسعاراً يحددونها بأنفسهم من دون الرجوع إلى أي جهة.

وكانت «الاتحاد» جالت على سوق السمك في الفجيرة، وتلقت عدداً من الشكاوى من المواطنين تتعلق بسوء حالة الأسماك المعروضة، وارتفاع أسعارها.

وقال سعيد حميد يوسف الزعابي: «الأسعار فوق العادة، سمكة الصال الواحدة وزن الكيلو جرام تصل إلى 100 درهم وربما أكثر من ذلك. وهناك أسماك تتفاوت قيمتها ما بين 200 و300 درهم من النوع ذاته، مشيراً إلى أن وجبة السمك للأسرة تبلغ 500 درهم فهل هذا معقول؟!». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا