الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

20? نمو الطلب على المرافق الترفيهية في جزيرة ياس

20? نمو الطلب على المرافق الترفيهية في جزيرة ياس
31 يوليو 2014 21:47
رشا طبيلة (أبوظبي) شهدت جزيرة ياس نموا في الطلب سواء بإشغال الفنادق أو زوار المرافق الترفيهية بنسبة تصل إلى 20? منذ بدء عروض البرنامج الصيفي في مايو لغاية الآن، بحسب كلايف دواير، مدير إدارة الوجهات في جزيرة ياس. وقال دواير لـ «الاتحاد»، إن الجزيرة مند إطلاق الحملة الصيفية، حققت إقبالا كبيرا من السوقين المحلي والعالمي. وأشار إلى أن الفنادق السبعة في الجزيرة حققت نموا في الإشغال بنسبة تتراوح بين 5 إلى 20? مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتم الإعلان عن حملة «أروع صيف على جزيرة ياس» كأول برنامج صيفي متكامل من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة في الجزيرة، ويلبي البرنامج الطلب المتزايد للسوق المحلي على الوجهات والخيارات السياحية الداخلية خلال فصل الصيف، وذلك خلال الفترة من الأول من مايو الجاري وحتى نهايـة سبتمبر المقبل. واستقبلت جزيرة ياس العام الماضي نحو 3 ملايين زائر سواء من نزلاء الفنادق أو زوار اليوم الواحد، وسط توقعات بنمو عدد الزوار بنسبة تتراوح بين 10 و15% إلى 3,4 مليون زائر بنهاية العام الحالي. ولفت دواير إلى أن المرافق الترفيهية في الجزيرة مثل «ملعب الجولف» و«عالم فيراري أبوظبي» و«ياس ووتروورلد» شهدت نموا بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20? في الزوار مقارنة بالصيف الماضي. ونوه بالطلب الكبير على العروض التي تقدمها الفنادق والتي تتضمن الإقامة مع تذاكر للدخول إلى المرافق الترفيهية حيث فاق الطلب التوقعات. وقال إن الأسواق الخارجية الرئيسية التي استقبلتها الجزيرة بالصيف هي الخليجية والروسية والبريطانية والصينية، إضافة إلى أن السوق المحلي يعتبر السوق الرئيسي في الجزيرة. ويشكل زوار الجزيرة من خارج أبوظبي سواء من الإمارات الأخرى أو خارج الدولة 30? من زوار الجزيرة، في حين أن النسبة المتبقية من أبوظبي. وفيما يتعلق بالفعاليات التي تنظم في ياس، قال دواير إن الجزيرة شهدت فعاليات موسيقية متنوعة خلال الصيف، إضافة إلى عرض كأس العالم على شاشات ضخمة في الخيمة الرمضانية التي كانت تحقق إشغالا كاملا كل يوم في رمضان. وتوقع أن يستمر النمو في عدد زوار الجزيرة والنزلاء في النصف الثاني من الإجازة الصيفية وذلك في أغسطس. وقال إن الربع الأخير من العام سيشهد انطلاق فعاليات جديدة الأمر الذي ينبئ بتحقيق نمو ملحوظ في زوار الجزيرة. وفيما يتعلق بافتتاح ياس مول في نوفمبر المقبل، قال إن افتتاح مركز تجاري بهذا الحجم سيحقق نقلة نوعية في السياحة بالجزيرة لتصبح جزيرة متكاملة تضم كافة المنتجات السياحية التي تجذب الزوار والنشاطات المتنوعة من التسوق والتمتع بالمرافق الترفيهية والإقامة في الفنادق وحضور الفعاليات. وأكد أن الجهود الترويجية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وتوسع شبكة الاتحاد للطيران تسهم في الجذب السياحي للجزيرة. وتشمل الحملة الصيفية قيام مختلف مرافق الجذب في جزيرة ياس من فنادق ومرافق ترفيهية مختلفة بطرح عروض «اثنين بسعر واحد» وذلك على طلبات المأكولات، وزيارة عالم فيراري أبوظبي، أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، وحديقة ياس ووتروورلد، أول مدينة ألعاب مائية عملاقة في الدولة، ومختلف الأندية الصحية. ويحصل الزوار على تلك الكوبونات التي تتضمن عروض «اثنين في واحد» في جميع مرافق الجزيرة، وقال دواير إن تلك الكوبونات شهدت إقبالا كبيرا من الزوار. كما تتضمن العروض باقات إقامة من الفنادق، وعروضاً خاصة خلال شهر رمضان المبارك وفترة كأس العالم لكرة القدم، بما يتيح لزوار جزيرة ياس قضاء أجمل الأوقات الصيفية الممتعة في أجواء منعشة ومليئة بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المختلفة. ويشار الى أن جزيرة ياس تضم مجموعة من أبرز عوامل الجذب السياحي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، مثل حلبة مرسى ياس للسباقات التي تحتضن سنوياً سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، وعالم فيراري أبوظبي، وحديقة ياس ووتروورلد، وملعب ياس لينكس للجولف.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©