• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عودة إلى الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

زيوريخ (رويترز)

عاد منتخب السيدات الأميركي المتوج مؤخراً بكأس العالم للسيدات لكرة القدم إلى صدارة قائمة تصنيف المنتخبات التي يصدرها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). وتوج المنتخب الأميركي بكأس العالم للمرة الثالثة يوم الأحد الماضي بعد فوزه على نظيره الياباني 5-2 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في كندا. وبعد الفوز صعد المنتخب الأميركي إلى صدارة قائمة تصنيف المنتخبات، متجاوزاً نظيره الألماني الذي تراجع إلى المركز الثاني في الترتيب.

وكان المنتخب الأميركي فاز على نظيره الألماني 2 - صفر في الدور قبل النهائي. وبقي المنتخب الفرنسي الذي خرج من دور الثمانية في المركز الثالث، في حين احتلت اليابان وصيفة البطل المركز الرابع بعد فشلها في الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي. أما انجلترا التي حصلت على برونزية البطولة والمركز الثالث بعد الفوز على ألمانيا فصعدت إلى أفضل ترتيب لها على الإطلاق وهو المركز الخامس. وتشمل قائمة التصنيف الدولية لمنتخبات السيدات حالياً 141 دولة، وهو العدد الأكبر منذ 2007 بعد استئناف منافسات السيدات في كل من أندونيسيا والكونجو ومولدوفا وقرغيزستان والجابون وكينيا.

والمنتخبات العشرة الأوائل: الولايات المتحدة، ألمانيا، فرنسا، اليابان، إنجلترا، البرازيل، السويد، كوريا الشمالية، أستراليا، النرويج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا