• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«الخليج للملاحة» تفاوض للاستحواذ على حصة في «أتلانتك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يناير 2018

دبي (الاتحاد)

‬أعلنت شركة ‬الخليج ‬للملاحة ‬القابضة (‬ش.م.ع) ‬عن ‬اجتيازها ‬مراحل ‬متقدمة ‬من ‬المفاوضات ‬المثمرة ‬للاستحواذ ‬على ‬حصة ‬كبيرة ‬في ‬شركة ‬أتلانتك ‬للملاحة ‬القابضة ‬ومقرها ‬سنغافورة.

وستسهم عملية الاستحواذ المحتملة هذه في دفع عجلة الأعمال إلى الأمام وخلق المزيد من الفرص التي يمكن أن توفرها كلتا الشركتين، حيث تُجري «الخليج للملاحة» مناقشات مع شركات النفط الكبرى في منطقة الخليج لتوفير حلول رئيسة للمشاريع والخدمات البحرية.

وتتميز أتلانتك للملاحة بأسطول متنوع من سفن الدعم البحري الخاصة بتقديم الخدمات للمنصات البحرية وقطاع النفط والغاز، وقد حظيت الشركة مؤخراً بعقد لتأجير 10 سفن دعم بحري متنوعة بقيمة 236 مليون دولار أميركي مع شركة نفط الشرق الأوسط لمدة 5 سنوات مع خيار لتمديده سنتين إضافيتين، ويعد هذا المشروع فريداً من نوعه في المنطقة. كما تمتلك أتلانتك للملاحة حصة 50% من تحالف لتنفيذ مشروع بقيمة 45 مليون دولار أميركي لتفكيك وإزالة منصات بحرية وبرية مهجورة في أبوظبي، وستستفيد «الخليج للملاحة» من هذا المشروع بتشغيل 30 سفينة دعم وخدمات بحرية متنوعة منها 7 سفن يتم بناؤها حديثاً.

ما سيساعد في تحقيق تدفقات مالية مضمونة بعقود طويلة الأمد، وستكون الخليج للملاحة قد نجحت في امتلاك قدرات متكاملة عبر كافة مراحل سلسلة توريد الخدمات البحرية المرتبطة بالنفط والغاز، ابتداء من تقديم خدمات الدعم والمساندة للمنشآت البحرية النفطية، وصولاً إلى القدرة على شحن المشتقات البتروكيماوية وإيصالها للأسواق العالمية. وقال خميس جمعة بوعميم، عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة، قائلاً: «وضعنا استراتيجية في الخليج للملاحة تهدف إلى بناء نموذج عمل مستدام في النمو وتحقيق العوائد لمساهمينا وشركائنا الاستراتيجيين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا