• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

نهيان بن مبارك يطلق النسخة العربية من كتاب «السير في الطريق السريع» للهندي رام بوكساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

أطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة النسخة العربية من كتاب «السير في الطريق السريع» لرجل الأعمال الهندي الدكتور رام بوكساني. وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك، إن تجربة بوكساني غنية على كل المستويات الإنسانية؛ فهو ليس مجرد رجل أعمال ناجح فقط، وإنما هو شخصية لها دورها على المستوى المعرفي والثقافي بشكل عام، فضلاً عن بعدها الإنساني النبيل، مشيراً إلى أن هذا الكتاب هو حصيلة تجربة إنسانية ثرية وستلهم جيل الشباب على طريق الإبداع.

وقدم الدكتور رام بوكساني الشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك لإطلاقه النسخة العربية من كتابه، الذي لا يسجل فقط النجاحات والإسهامات العديدة لرجال الأعمال، بل لأنه أيضاً يؤسس لفكرة الثقة التي وضعها فينا القادة المتعاقبون والتي جعلتنا نبذل قصارى جهدنا للمساهمة في بناء هذا البلد العظيم.

وأشاد بوكساني بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل قيادتها الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

ويرصد الكاتب حركة تطور دبي اقتصادياً وعمرانياً، ويلاحظ أنها جاءت بالتوازي مع نمو ثروته الشخصية وتعدد وتنوع مصادرها التي بدأت بتسويق الأقمشة في الستينيات ولم تتوقف عند التقنيات الحديثة بكل أشكالها ومستوياتها في الثمانينيات أو عند أكبر معارض الذهب والألماس الذي افتتحه في دبي بعام 2008.

حضر إطلاق النسخة الناشر جمال الشحي مؤسس دار «كتاب» للنشر والتوزيع التي أشرفت على الترجمة والنشر الحصري للطبعة العربية ولفيف من الكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي ورجال الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا