• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

صوموا تصحوا

رمضان فرصة لعلاج الأمراض الجلدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

القاهرة (إينا)

قال الأستاذ الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، وأستاذ الأمراض الجلدية، إن الصيام يؤثر تأثيراً كبيراً على الجلد، نظراً لارتباطه ببعض الأغذية، حيث إن هناك بعض المشاكل الجلدية تحتاج لبعض العناصر الغذائية التي قد تقل مع الصيام. ونقل «موقع أخبار مصر» عنه : إن الجلد يكون في حاجة لتعويض هذا النقص عند الإفطار، وثمة مشاكل جلدية أخرى مثل أمراض الحساسية يكون الصوم علاجاً مثالياً لها».

وعلى مستوى الشعر، فإنه ينصح بتوفير العناصر الغذائية التي تساعد على نمو الشعر على مائدتي الإفطار والسحور مثل فيتاميني (أ) و(د) لتعويض النقص في هذه المواد،مشدداً على أهمية تناول السلطة الخضراء التي تحتوي على هذه العناصر المهمة.

من جانب آخر، قال الناظر إن هناك فرصة كبيرة لمرضى بعض أمراض حساسية الجلد مثل الأرتكاريا التي تحدث احمراراً في الجلد وتسبب حكة شديدة من خلال الصوم عن طريق انخفاض ما يتناوله الشخص من الحوادق مثل المخللات والبيض والشوكولاتة والفراولة التي تزيد الأمر سوءاً.

ويشدد على ضرورة التخلص من طبق المخلل على مائدة الإفطار، كونه مرتبط بعديد من أمراض الحساسية إلى جانب أنه يضغط على الكلى من خلال تجميع قدر أكبر من الأملاح وتاليا حبس السوائل.

ويشير إلى ضرورة الابتعاد عن تناول الدهون والحلوى التي تخزن في الجسم على هيئة دهون، ومن ثم تعمل على انتشار بثور الوجه التي تسبب مشاكل كثيرة خاصة بالنسبة للشباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا