• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

فيديو.. محمد بن راشد ومحمد بن زايد والرئيس الفرنسي يفتتحون متحف اللوفر أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 نوفمبر 2017

الاتحاد نت

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - مساء اليوم في العاصمة أبوظبي - متحف اللوفر أبوظبي.

حضر الافتتاح .. الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والرئيس محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

وألقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، كلمة في حفل افتتاح متحف اللوفر أبوظبي. 

وقال سموه "نحييكم من أرض الإمارات ومن عاصمتنا أبوظبي .. عاصمة الثقافة والفن والإبداع. نرحب بكم وبالعالم في متحف اللوفر الذي تضيفه أبوظبي للإرث الإنساني".

وأكد سموه "نجتمع اليوم في قبة اللوفر أبوظبي .. قبة النور، في منطقة يحاول أصحاب الفكر الظلامي أن يرجعوا حضارتها إلى عصور الجهل والتخلف"، موضحا أن "متحف اللوفر أبوظبي مفخرة ثقافية ومحطة فنية ستجمع الشرق والغرب ويمثل قدرتنا على محاربة الظلام بالنور ومحاربة الجهل بالفنون ومحاربة التطرف الفكري بالجمال الفني".

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "رسالة متحف اللوفر أبوظبي هو أن قوتنا كبشر في تواصلنا وتبادل ثقافاتنا وقوتنا في تلاقي العقول وتعارف الشعوب وتحالف الحضارات"، مشيرا إلى أن "متحف اللوفر رمز للتلاقي الفكري والإنساني وعنوان للتسامح والتواصل وندعو ليس فقط للحوار والتواصل بين الحضارات بل للتحالف بينها .. تحالف يحمي الحضارة الإنسانية من أعدائها".

واختتم سموه كلمته قائلا "باسمي وباسم شعب الإمارات وباسم دعاة الخير والسلام أشكر أخي محمد بن زايد الذي وقف خلف هذا المشروع وليدفع العالم حضارياً وثقافياً للأمام".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا