• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق «سباق بناة المدينة»

16 جهة حكومية في دبي تتنافس لتحسين الخدمات المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بدأ أمس تجمع «سباق بناة المدينة» الذي يمتد حتى يوم غد، بمشاركة 4 فرق من 16 جهة حكومية بدبي لتوليد أفكار مبتكرة في مجال تحسين الخدمات الحكومية المشتركة، حيث يتبنى «سباق بناة المدينة» الأول تحسين 4 خدمات حكومية مشتركة هي: خدمة الإسعاف الطارئ وخدمات الرعاية الاجتماعية وخدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها، وخدمات الموهوبين والمبدعين.

وينعقد السباق في مقر «سكاي دايف - النخلة» لإضافة روح الحماس والتحدي في توليد الأفكار المبتكرة. وشملت أجندة اليوم الأول عرضا للتحديات التي تواجهها الخدمات الأربع، وعرضا لخرائط الخدمات التي رسمتها الفرق المشاركة لتوضيح أهم النقاط التي يجب مناقشتها في كل خدمة، كما تم عرض اقتراحات المتعاملين للوصول إلى نتائج وحلول ومبادرات جديدة لإعادة تصميم الخدمة بما يحقق السعادة للمتعاملين.

وقد تم تقسيم الفرق الأربعة إلى 4 قاعات دائرية، بحسب لون كل فريق. حيث ناقش الفريق الأصفر الذي يضم 20 موظفاً من كل من هيئة تنمية المجتمع ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ومحاكم دبي، إضافة إلى دائرة التنمية الاقتصادية خدمات الرعاية الاجتماعية. وناقش الفريق كل الخدمات التي تقدمها هيئة تنمية المجتمع ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لفئات المستفيدين المختلفة، ودور محاكم دبي والجهات الأخرى في تقديم هذه الخدمات.

وقال عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي لقد «أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي مبادرة سباق بناة المدينة للمضي نحو المزيد من التفكير المستقبلي من خلال التحسين والابتكار والإبداع في توفير الخدمات الحكومية، لذا سنتكاتف اليوم لترجمة هذه الرؤية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض