الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

79% انخفاضاً في مخالفات النقل المدرسي

79% انخفاضاً في مخالفات النقل المدرسي
2 أكتوبر 2018 01:01

دبي (الاتحاد)

سجلت المخالفات، التي رصدتها هيئة الطرق والمواصلات على قطاع النقل المدرسي في الإمارة للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019، انخفاضاً واضحاً بنسبة قاربت (%79,4) عن عدد المخالفات المُسَجَّلة في الفترة نفسها من العام الدراسي الماضي 2017 - 2018.
جاء ذلك إثر حملة تفتيشية مكثّفة نفذتها فرق العمل التابعة لإدارة رقابة أنشطة النقل في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات على الحافلات العاملة في مجال النقل المدرسي في الإمارة مع بدء العام الدراسي الجديد.
وعزا محمد وليد نبهان، مدير إدارة رقابة أنشطة نقل الركاب في مؤسسة المواصلات العامة هذا الانخفاض الكبير في عدد المخالفات إلى تزامن زيادة الحملات التوعوية، التي نظمتها الهيئة هذا العام مقارنة مع العام الماضي، ما أدى إلى تنامي الوعي للشركات المشغّلة لقطاع النقل المدرسي والمتابعة المتواصلة لإدارات المدارس من خلال التعاون المستمر مع الهيئة.
وقال: «تأتي هذه الحملات التفتيشية مع مطلع العام الدراسي الجديد من كل عام في إطار حرص الهيئة في الحفاظ على سلامة الطلبة من مختلف الفئات العمرية الذين يتنقلون بشكل يومي عبر الحافلات المدرسية التي تخضع لمعايير السلامة والأمان وجودة الخدمة وفق أرقى الممارسات العالمية المتّبعة في هذا القطاع الحيوي». وأكّد أن الهيئة تحرص دائماً على سلامة جميع مستخدمي وسائل النقل الجماعي التابعة لها، بالإضافة إلى حرصها على سلامة وراحة طلبة المدارس الذين يتنقلون على متن حافلات تابعة لعدد من الشركات والمؤسسات التابعة لجهات أخرى، وتعتبر الهيئة ممثلة بمؤسسة المواصلات العامة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وتطبيق القانون الخاص بقطاع النقل المدرسي في إمارة دبي الذي صدر للحفاظ على حياة الطلبة من مختلف الفئات العمرية، وضمان سلامتهم، بالإضافة إلى ضمان تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في هذا القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©