الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الهلال الأحمر" في الشارقة يزود منازل الأسر المتعففة بـ "شتلات الخير"

"الهلال الأحمر" في الشارقة يزود منازل الأسر المتعففة بـ "شتلات الخير"
2 أكتوبر 2018 01:01

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلق فرع هيئة الهلال الأحمر في الشارقة، مبادرة «شتلة الخير»، تستهدف من خلالها تقديم الدعم والمساعدة للأسر المتعففة، من خلال زراعة وتزيين وتظليل منازلهم بالأشجار المختلفة والزراعات المفيدة لهم في حياتهم اليومية.
وأكدت نادية عبد العزيز القطان رئيس قسم المتطوعين في فرع الهلال الأحمر بالشارقة، أن المبادرة تم إطلاقها بالفعل لمساعدة الأسر المتعففة وتعليمهم الزراعة، من خلال تشجير منازلهم بزراعات متنوعة، كزراعة بعض الخضراوات التي تستهلك بصورة يومية، وتستفيد منها الأسرة.
وأضافت، أن الزراعات شملت بعض الشتلات والأشجار المثمرة وأشجار الزينة والظل، وتم زراعتها بالتعاون مع قسم الزراعة ببلدية الشارقة، ومن خلال نحو 20 متطوعاً من فرع الهلال الأحمر بالإمارة، وكذلك تزويد الحدائق ببعض ألعاب الأطفال، ليستفيد منها أفراد الأسرة كافة. وذكرت القطان أنه تم تزويد أربعة منازل حتى الآن بالزراعات المتنوعة، وتم زراعتها بالشتلات وبمعاونة أصحاب الأسر أنفسهم، وهو ما أدخل البهجة عليهم، وإقناعهم أيضاً بأن العمل الخيري لم يعد مادياً فقط، وإنما أيضاً يدخل في الاقتناع بضرورة تأهيل وتدريب وتثقيف الأسر المتعففة بتعلم مهنة الزراعة والاستفادة من طاقاتهم والاعتماد على أنفسهم، مع تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©