• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجوية ونفط الوسط على لقب الدوري العراقي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

بغداد (أ ف ب)

يبحث الجوية عن لقبه السادس في في بطولة العراق لكرة القدم في الوقت الذي يتطلع فيه نفط الوسط إلى أول لقب في أول ظهور له بدوري الأضواء هذا الموسم الذي يسدل الستار على نسخته الحادية والأربعين اليوم. وحقق الجوية أو ما يعرف بالصقور أحد الأقطاب الأربعة في العاصمة لقب المسابقة 5 مرات استهلها في النسخة الأولى 1974-1975 تحت مسمى الطيران، وانتظر طويلا ليحقق اللقب الثاني في موسم 89-90، ثم توج في مواسم 91-92 و96-97 و2004-2005. وانتقل الجوية إلى المباراة النهائية إثر تصدره المجموعة الثانية على حساب الميناء بفارق هدف واحد بعد أن تساويا بالنقاط (10 لكل منهما) في ختام الدور النهائي.

من جانبه، شق نفط الوسط طريقه إلى المباراة النهائية متصدراً المجموعة الأولى (14 نقطة)، وهو الفريق الوحيد الذي الحق الهزيمة بالشرطة حامل اللقب هذا الموسم وتغلب عليه 1-صفر ذهاباً و2-صفر إياباً في الدور النهائي. وأدى عدم نجاح الشرطة في الدفاع عن لقبه إلى إقصاء مدربه ثائر جسام كثيراً بعد فترة ليست طويلة على تعيينه خلفاً للمصري محمد يوسف، الذي أقيل من منصبه بصورة مفاجئة، بعد أن حقق فريقه نتائج جيدة. وقال مدرب منتخب شباب العراق ونفط الوسط غني شهد عشية المباراة: «نملك طموحاً شرعياً لخطف اللقب على الرغم من ظهور الفريق أول مرة في المسابقة، حققنا نتائج جيدة، وقدمنا أداء نال الإعجاب وما علينا إلا أن نواصل المهمة وننهي المشوار بخاتمة جميلة».

من جانبه، أعرب قائد الفريق وحارسه الدولي السابق نور صبري عن سروره بالوصول إلى هذه المباراة، وقال: «سنخوض هذا النهائي بعيداً عن أي ضغوطات، نرغب بمواصلة العروض الطيبة للفريق، ووصولنا إلى المباراة هو إنجاز بحد ذاته إذ لم تشهد المسابقة مثله يحققه فريق صاعد حديثاً».

ويعد نفط الوسط من أحدث الأندية المشاركة في المسابقة المحلية فقد تأسس عام 2008، وخاض أول موسم له في الدوري الممتاز. بدوره أكد مدرب الجوية عباس عطية: «أكملنا جاهزيتنا لخوض هذا اللقاء المرتقب الذي سندافع فيه عن سمعة الفريق متطلعين أيضاً إلى اللقب السادس، الآن نحن على بعد خطوات من اللقب، ولا نريد أن نهدر مثل هذه الفرصة المثالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا