• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم         01:43    ليكنز قرر الاستقالة من تدريب الجزائر بعد الاقصاء من أمم افريقيا        01:45     المحكمة البريطانية العليا تؤكد ضرورة مشاورة البرلمان لتفعيل الخروج من الاتحاد الاوروبي    

«التحدي للشيوخ» ينطلق اليوم بمشاركة 140 صقراً

المنصوري يتوج بلقب الشوط الأول لمسابقة تدريب الصقور بالبالون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - سجلت مسابقة تدريب الصقور بالبالون بداية مميزة وحضورا لافتا في شوطها الأول الذي انطلق أمس بميدان الفلاح ضمن نهائيات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور التي أكملت يومها الثامن وسط تحديات كبيرة وصراع مثير بين المشاركين الطامحين للظفر والاعتزاز بلقب كل شوط ومسابقة ضمن المسابقات الثلاث للبطولة (التلواح، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، تدريب الصقور بالبالون).

وأسفرت نتائج الشوط الأول لمسابقة تدريب الصقور بالبالون بارتفاع 200 متر عن فوز سعيد ثامر المنصوري بالمركز الأول بتوقيت 1:27:83 دقيقة، وجاء ثانياً مبارك مطر المنصوري، وحل ثالثاً محمد عيسى الخييلي الذي حجز أيضاً المركز الثامن، فيما جاء رابعاً سلطان راشد المنصوري، وحل خامسا خليفة أحمد السويدي، وجاء سادساً سرور منصور المنصوري، وسابعاً عبد الله سالم المنصوري، وتاسعاً أحمد هادف المنصوري، في حين جاء بالمركز العاشر عبد الله سعيد الهاملي.

وحصل بطل الشوط الأول على جائزة سيارة نيسان باترول موديل 2014، ونال الثاني جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم، والثالث جائزة بقيمة 20 ألف درهم، ونال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر جوائز بقيمة 10 آلاف درهم لكل واحد منهم.

كما شهد أمس ختام شوط التحدي لعامة المشاركين لمسافة 600 متر الذي شارك به 120 صقرا متأهلا من بين عشرين شوطا أقيمت في أول ثلاثة أيام في نهائيات الحدث، ضمن مسابقات التلواح بفئاتها (جير شاهين وجير تبع وجير وقرموشة جرناس وفرخ)، بتجربة جديدة حملت في طياتها اختلاف موازين القوى بين الصقور المشاركة وخطط الصقارين لقطع المسافة التي زادت بواقع 200 متر عن السباقات والتصفيات الماضية، إذ برهنت على قوة وسرعة الطير في قطعه للمسافة الجديدة بأسرع وقت ممكن، مما كشف عن مستويات ومحطات حافلة بالإعجاب والتميز بين المشاركين.

وتوج بشوط التحدي لعامة المشاركين حمدان سعيد جابر بتوقيت 26:767 ثانية الذي استطاع فرض هيمنته وسيطرته على المراكز الثالث والرابع والخامس، فيما حل ثانياً وسادساً حامد بن محمد بن بطي القبيسي، وحل سلطان راشد المنصوري بالمركز السابع وجابر أحمد بن مجرن في المركز الثامن وخلف خميس المزروعي في المركز التاسع، في حين جاء عبد الله ناصر لوتاه في المركز العاشر.

وحاز بطل الشوط على كأس التحدي بالإضافة إلى جائزة المركز الأول سيارة نيسان باترول موديل 2014، وحصل الثاني على 30 ألف درهم، والثالث على 20 ألف درهم، فيما نال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على جوائز بقيمة 10 آلاف درهم لكل واحد منهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا