• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القرعة 6 سبتمبر طبقاً لتصنيف «الفيفا»

نهائي «غرب آسيا» على ملعب العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

أحمد سليم (الدوحة)

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا الأولى تحت 23 سنة للمنتخبات الأولمبية كل الترتيبات المتعلقة بالبطولة، التي تستضيفها الدوحة من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر المقبلين، والتي تأتي ضمن استعدادات المنتخبات المشاركة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة في يناير من العام المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته اللجنة المنظمة المحلية مع وفد اتحاد غرب آسيا في فندق شيراتون الدوحة، برئاسة حمد المناعي مدير البطولة، وبحضور أعضاء اللجنة أحمد المفتاح المسؤول المالي وعلي الصلات المسؤول الإعلامي، وجمال درجاني مسؤولة التسويق ومصطفى أحمد مقرر البطولة، وحضر عن اتحاد غرب آسيا كل من سليمان نوار المدير التنفيذي وطلال السويلميين، مسؤول العلاقات الدولية. وتم خلال الاجتماع اعتماد برنامج المباريات والملاعب ونظام القرعة، حيث يتم تقسيم المنتخبات الـ11 المشاركة إلى 3 مجموعات، وتضم مجموعتان منها 4 منتخبات بكل منهما، على أن تضم المجموعة الثالثة 3 منتخبات فقط، بعد تأكد مشاركة منتخبات قطر «المستضيف» والإمارات والأردن والسعودية والبحرين وفلسطين، وسلطنة عمان والبحرين واليمن وسوريا وإيران.

ويقضي نظام البطولة بتأهل الفريق المتصدر من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إلى جانب أفضل وصيف من المجموعات الثلاث، ويلعب المنتخبان الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويلعب الفائزان مباراة تحديد البطل والوصيف. وقررت اللجنة اعتماد برنامج المباريات دون تغيير، حيث تنطلق البطولة 30 سبتمبر، وتختتم 14 أكتوبر، على أن تُقام المباريات على ملعبي العربي والأهلي مع تسمية نادي قطر كملعب احتياطي، على أن تقام المباراة النهائية على ملعب النادي العربي، كما تم اعتماد ملاعب إدارة التطوير وملاعب أكاديمية إسباير كملاعب لتدريب المنتخبات. وبالنسبة لفنادق البطولة، فاعتمدت اللجنة المنظمة فندق راديسون – بلو، ليكون مقر إقامة اللجنة المنظمة والمشرفة ومسؤولي المباريات والحكام، والإعلاميين، وتمت تسمية فندق هوليداي فيلا ليكون مقر إقامة كل المنتخبات المشاركة.

وقررت اللجنة خلال الاجتماع أن يكون حفل قرعة البطولة يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر المقبل في الدوحة، ويتم خلاله اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الذي يصدر يوم 3 سبتمبر المقبل كنظام أساسي في ذلك. ويحق لمنتخب قطر اختيار المجموعة التي ترغب في ترؤسها، ويتم اختيار المنتخبين الآخرين على رأس المجموعتين التاليتين، وفقاً لترتيبهما في التصنيف. كما أقرت اللجنة بمشاركة حكم ومساعد من كل دولة مشاركة في البطولة وفقا لترشيحات اتحاد غرب آسيا، بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، وأيضاً بالنسبة لمراقبي المباريات ومقيمي الحكام. أما جوائز البطولة فستكون للفرق الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى جوائز اللعب النظيف والهداف، وأفضل حارس وأفضل لاعب، وسيتم الإعلان عنها تفصيلياً من خلال المؤتمر الصحفي، الذي يقام بعد حفل القرعة. كما اعتمدت اللجنة كذلك كرات البطولة، وهي كرات من نوع «NIKE»، والتي تتوافر بعدد كافٍ في ملاعب التدريب وفي المباريات طبقاً لمواصفات وقوانين اللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا