• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توقعات بنمو الطلب مع طرح تشكيلات العيد

موسم السفر والعيد يرفع مبيعات الذهب المشغول 50٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

ريم البريكي (أبوظبي)

شهدت مبيعات الذهب المشغول انتعاشاً ملحوظاً خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان، حيث زادت المبيعات بنسبة 50% مقارنة بالفترة عينها من الشهر الماضي، حسب مدراء محال ومسؤولي مبيعات في سوق الذهب في أبوظبي.

وتوقع هؤلاء لـ«الاتحاد» تضاعف حجم الإقبال على شراء المشغولات الذهبية مع قرب حلول إجازة عيد الفطر المبارك وخلال الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل، خصوصاً مع تحضيرات الأسر لاستقبال موسم العطلات وبدء سفر الأسر المقيمة إلى بلدانها.

وأكد جعفر علي «مسؤول مبيعات»، في مجوهرات الأمير، أن سوق الذهب استعاد فعلاً عافيته بعدما شهدت حركة الإقبال علي الشراء زيادة ملحوظة منذ بداية شهر رمضان، لافتاً إلى أن المحال التجارية بدأت في تسجيل أرباح مرضية بعد فترة تراجع مدفوعه في السابق بارتفاع أسعار المعدن الأصفر، مشيراً إلى أن العملاء يرون في تراجع أسعار الذهب في الوقت الحالي فرصة طيبة للاقتناء.

وبين جعفر أن الشهر الكريم يعد موسماً لنشاط مبيعات سوق الذهب، وبالأغلب تتضاعف المبيعات بمحله خلال الأسبوعين الأخيرين منه، لتصل في أغلب التقديرات إلى نحو 90%، خاصة مع توقعات بزيادة تراجع أسعار الذهب خلال الأسابيع القادمة.

وأفاد جعفر أن عملاء السوق يفضلون شراء الذهب كسبائك أو مشغولات، على شراء الألماس والأحجار الكريمة غالية الثمن، والتي يتراجع سعرها بعد عملية الشراء، وفي حالة معاودة بيعها تفقد نصف قيمتها المالية، بالإضافة لتنوع اختيارات أعيرة الذهب، وتفاوت أسعارها من عيار لآخر، إلى جانب التشكيلات المتنوعة، والتي تتيح فرصة أكبر لدى العملاء لاختيار ما يتناسب مع أذواقهم وحسب ميزانية العميل.ومن جانبه، يري عابدين عبدالرحيم «مسؤؤل مبيعات» في مجوهرات جميرا، أن فترة رمضان مع تراجع أسعار الذهب ساهما في نشاط السوق، وتحريك مؤشر مبيعات السوق نحو الإرتفاع وتحديداً خلال الأسبوع الماضي الذي شهد زيادة الطلب على إقتناء الذهب بنحو 70% مقارنة بالفترة ذاتها من الشهر الماضي، والذي عانى خلاله السوق من حالة ركود.وأضاف عابدين: إن الثلاثة أيام الماضية سجلت زيادة كبيرة في حجم الأقبال على شراء الذهب، مبرراً هذا الأقبال برغبة البعض إستغلال فترة تراجع الأسعار بشراء هدايا العيد والسفر، فضلاً عن خوف البعض من موجة الازدحام التي تشهدها أسواق الذهب خلال الأيام الأخيرة من الشهر المبارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا