الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ابن غليطة: %10 العائد على الاستثمار العقاري في دبي.. ويتجاوز التوقعات

ابن غليطة: %10 العائد على الاستثمار العقاري في دبي.. ويتجاوز التوقعات
2 أكتوبر 2018 00:55

يوسف العربي (دبي)

تنطلق اليوم في دبي، فعاليات النسخة السابعة عشرة من معرض سيتي سكيب جلوبال، بمشاركة 300 عارض يستعرضون مشاريعهم على مساحة تناهز 42 ألف متر مربع، موزعة على تسع قاعات في مركز دبي التجاري العالمي.
وقبيل انطلاق المعرض، بدأت فعاليات مؤتمر سيتي سكيب أمس، تحت شعار «نحو مستقبل مدني السعادة، الابتكار والتكنولوجيا» بمشاركة نحو 1200 من الموفدين المتحدثين الذين ناقشوا مواضيع، مثل التشريعات الجديدة، واستراتيجية دبي لتقنية البلوك تشين.
وفي جلسة حوارية بعنوان، «كيف نجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أسعد وجهة عقارية في العالم»، أكد المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، أن متوسط العائد على الاستثمار العقاري دبي بلغ 10% في عدد كبير من المشروعات العقارية، وهو الأمر الذي تجاوز في الكثير من الأحيان مستهدفات شريحة كبيرة من المستثمرين الذي يطمحون في تحقيق عوائد تبلغ نسبتها 6%.
وأضاف أن الدائرة ومؤسساتها تحرص على ترسيخ الثقة في سوق دبي العقاري، مشيرا إلى سعادة المستثمرين تبدو واضحة، من خلال استبيان أجرته أراضي دبي، وتبين من خلاله أن 90% من المستثمرين أعربوا عن سعادتهم إزاء اختيارهم دبي وجهة لاستثماراتهم.
وفي تقرير آخر من «المتسوق السري»، تم الكشف أن 97% من المستثمرين أظهروا ارتياحاً لسعادتهم بالإجراءات المريحة والشفافة. وأسهم هذا التقرير في تسليط الضوء عل ثقة المستثمرين بالقطاع العقاري، لقدرته على استقطب 9500 مستثمر جديد في ثمانية أشهر، وكان منهم 6500 رجل، و3 آلاف امرأة.
ومن جانبه، قال خليفة السويدي، المدير التنفيذي لشركة الإمارات للحلول العقارية الذراع التقنية لأراضي دبي، إن الدائرة ستطلق اليوم «المحفظة العقارية» وهي حزمة من الخدمات الموجهة للمستثمر.
وأشار أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لشركة أرادة، إلى أن زوار سيتي سكيب جلوبال هذا العام سيلحظون تركيز المطورين في منطقة الخليج خاصة والعالم بشكل عام على بناء المجتمعات متعددة الاستخدامات، والتي تلبي متطلبات المستخدمين الجدد، وتلائم المفاهيم الجديدة في الأعمال.
وبحسب الخشيبي، فإن المجتمعات التي تتبنى منهجية ’العيش والعمل والترفيه ‘ في مكان واحد غالبا ما تبذل قصارى جهدها لخلق أجواء جذابة تشجع السكان على المشي والاستمتاع بمحيطهم.
من جهته، أكد فادي جابري، المدير العام لشركة نيكين سيكي للهندسة المعمارية، أن دولة الإمارات ستشهد تصميم المزيد من المجتمعات التي تشجع على المشي في المستقبل.
وقال: «في وقتنا الحاضر، يعتبر الوقت أغلى ما نملك. بات التوجه في المشاريع الصغيرة والكبيرة يرتكز على الإبداع. تصميم المناطق في الهندسة المعمارية لا يعني فقط تقديم تصميم جميلة ومبتكرة، بل تقديم تصاميم عائلية الروح، حيث يمكن لجميع الأشخاص قضاء أمتع الأوقات بكل راحة وهدوء من بين التوجهات التي نشهدها في دبي اليوم هو التركيز على مشاريع أشبه بالمدن الصغيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©