• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

267 مليار دولار سنوياً تكلفة إنهاء الجوع في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

روما(د ب أ)

ذكرت 3 هيئات تابعة للأمم المتحدة تتعامل مع مشكلة الغذاء في تقرير مشترك أمس أن إنهاء الجوع في العالم في حلول عام 2030 سيتطلب استثمارات بقيمة 267 مليار دولار سنويا خلال السنوات الـ15 المقبلة.

وكانت معدلات الجوع في العالم تقلصت بنحو 50٪ خلال الفترة من عام 1990 حتى عام 2015، لتحقق أحد أهداف ما تسمى بألفية التنمية. ومن المتوقع أن تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل الهدف الأكثر طموحاً وهو القضاء بشكل كامل على الجوع.

وذكر الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي أن هذا الهدف سيتكلف 267 مليار دولار في المتوسط سنويا بين عام 2016 وعام 2030.

وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) جرازيانو دا سيلفا في بيان «أعتقد بشكل شخصي أنه ثمن صغير نسبياً يتم دفعه للقضاء على أزمة الجوع».

وقالت منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي إن الدول الفقيرة ستحتاج إلى مساعدة لتحقيق الهدف. وأضافت المنظمات الثلاث: «يتعين إغلاق الفجوات في التمويل ويمكن تحقيق ذلك من خلال موارد دولية أكثر سخاء مقارنة بالوضع خلال الربع قرن الأخير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا