الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبيعات الحلويات ترتفع خلال عيد الفطر

مبيعات الحلويات ترتفع خلال عيد الفطر
30 يوليو 2014 21:59
بعد شهر الصيام جاءت احتفالية «العيد في دبي-عيد الفطر» لترسم البهجة وتنثر الفرح بين الصغار والكبار. ويتجدد كل عام العيد في شكله وتقاليده وطقوسه، فإلى جانب المعايدة والتواصل والتراحم وصلاة العيد، هنالك عادات أخرى، منها الضيافة، وتقديم الحلويات بشتى أصنافها. وتتنوع أصناف الحلويات لتعبر عن تقاليد دول كثيرة، إلا أنها لم تعد حكراً على مائدة واحدة، فالبقلاوة أصبحت عالمية، وكذلك الحلقوم التركي والكنافة، وغيرها من الحلويات. وفي المقابل، تستعد محلات الحلويات باكرا، ولاسيما في الأيام الأخيرة من شهر رمضان لتلبية حاجة الزبائن للطلبات الخارجية والداخلية في المحلات. وقال محمود عبد الفتاح، أحد المسؤولين في حلويات البابا: «إن حجم العمل يتضاعف في شهر رمضان الكريم، كما نستعد للعيد قبل أيام لنتمكن من الوفاء بطلبيات الزبائن الخاصة»، معظم زبائننا من المواطنين والمقيمين والزوار من الخارج لزيارة دبي». وأشار إلى أن المبيعات ترتفع من 4 إلى 5 أضعاف خلال شهر رمضان، بينما ترتفع بنحو 10 - 12 ضعفاً في الأيام القليلة ما قبل العيد. وأوضح قائلا: «العيد في دبي ورمضان في دبي ومفاجآت صيف دبي وبقية الأحداث والمهرجانات التي تقام خلال العام تأتي علينا بفوائد كبيرة، ولاحظنا في السنوات الأخيرة عدداً كبيراً من السائحين الأجانب الذين يقبلون على التبضع وشراء الهدايا». هناك دعم كبير لدبي كمدينة عالمية تقيم فعاليات وأنشطة حول العام، خصوصاً مهرجانات التسوق والآن رمضان والأعياد. في الماضي، لم تكن المبيعات بهذا الحجم في شهر رمضان، ولكن بالنسبة لنا في سوق الحلويات، لم تعد الحلويات اللبنانية مفضلة لدى العرب فقط بل من قبل جميع الجنسيات. ومن جهته قال جلال غيازة صاحب ومؤسس مجموعة ديليس :«يعد العيد في دبي في غاية الأهمية بالنسبة لنا، حيث تشهد مبيعاتنا ارتفاعاً يوازي ثلاثة أضعاف مقارنة ببقية شهور العام، وكذلك رمضان في دبي، حيث ترتفع المبيعات إلى الضعفين، كما تحتل المؤسسات شبه الحكومية والشركات الخاصة نحو 80% من نسبة الشراء، ونلاحظ ارتفاعاً في حركة الشراء خلال آخر أسبوعين من رمضان تحضيراً للعيد، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على الحلويات من الدول المجاورة خاصة السعودية”. وأشار إلى “أن ذلك يؤكد أن السوق والعملاء بالمنطقة كانوا بحاجة إلى من يقدم لهم ما نحن نقدمه من جودة منتج يرتقى إلى العالمية ممزوجاً بالذوق الرفيع المستوى، وكذلك خدمة على أعلى مستوى من المهارة والحرفية علماً أننا نضع خطة العمل لمجموعة العمل بديليس، بناءً على متطلبات عملائنا وليس العكس». وأضاف: «نعتمد في تصنيع حلويات ديليس أعلى معايير الجودة لتقديم منتج يعبر عن الأصالة والتفرد، وهذا لا يتحقق إلا باختيار أفضل المواد الخام، بالإضافة إلى استخدام الألوان الطبيعية والفواكه الطازجة، كما نقدم جميع الحلويات في تغليف أنيق وعلب فخمة عادية أو منقوشة بالذهب عيار 24 قيراطا على حسب الطلب بسعر معقول، وهي متوافرة في تشكيلة من 9 ألوان مميزة وقابلة للتعبئة، وقد قمنا بمناسبة العيد بتصميم إصدارة محدودة من العلب المنقوشة بتهاني وتبريكات عيد الفطر، ولإبقاء الحلويات طازجة، فإننا لا نتركها معروضة لأكثر من 60 يوماً، وهو أقل بكثير عن الفترة المحددة من قبل هيئة رقابة الأغذية التي تصل إلى 191 يوما، كما أنها مصنوعة يدوياً بالكامل». ومن ناحيته علق محمد أبوبكر، مدير المبيعات لدى بتيل: « تتضاعف مبيعاتنا قبيل العيد، حيث يبدأ الطلب في العشر الآوخر من الشهر الفضيل ويزيد الإقبال على شراء الحلويات والشوكولاتة بمختلف أنواعها والخبز والكعك مقارنة بالتمور خلال الأسابيع الأولى من رمضان، لذا نحرص في أول الشهر الكريم على تقديم تشكيله فريدة من التمور والحلويات الكفيلة بإرضاء ذواقة التمور والشوكولاته والمعجنات، هذا بالإضافة إلى التغليف الأنيق الذي يناسب كافة الأذواق وكافة المناسبات». وأضاف: «بتيل هو عالم فريد من الخبرة في صناعة التمور والحلوى، حيث جمعنا ما بين المهارة العربية والتقنية الأوروبية لتقديم منتج يعبر عن التفرد والترف، كما أننا نمتلك مزارعنا الخاصة في جنوب الرياض (والتي تنتج أكثر من 20 صنفا من التمور)، ونمتلك مصنعين يقع الأول بالمملكة العربية السعودية، والثاني في مجمع دبي للاستثمار”. وأكدت بتيل على ثبات الأسعار خلال هذا الموسم الذي يشهد إقبالاً كبيراً، وتمتلك متاجر عدة في الإمارات، والسعودية، وعمان، والبحرين، واندونيسيا، وروسيا، والهند، والأردن، وباكستان، ولندن، وماليزيا، والمغرب وأذربيجان وتركيا، هذا إضافة إلى عدد من المقاهي الراقية. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©