• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مصر.. الأهلي يشكو اتحاد الكرة إلى «الفيفا»

ميدو مديراً فنياً للزمالك بـ «نصف راتب» فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

محيي وردة ( القاهرة) - أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كمال درويش قراراً رسمياً بتعيين أحمد حسام ميدو مديراً فنياً للفريق الكروي الأول، خلال الجلسة التي عقدها المجلس الأبيض أمس الأول لاختيار خليفة حلمي طولان المدير الفني السابق للفريق، ويعاونه عبد الرحيم محمد في منصب المدرب العام وأحمد عبد الحليم في منصب مدير الكرة، وطارق السيد مدرباً مساعداً وأيمن طاهر مدرباً لحراس المرمى.

يذكر أن مجلس الزمالك قرر الاستغناء عن خدمات حلمي طولان المدير الفني السابق للفريق بعد تراجع نتائج الفريق ببطولة الدوري.

يذكر أن مفاوضات مجلس الزمالك مع ميدو بدأت أمس الأول، بالجلسة التي عقدها مع هاني شكري عضو مجلس إدارة بأحد الفنادق الكبرى، وتم خلالها الاتفاق على الخطوط العريضة لتولي ميدو مهام قيادة الفريق.

وقرر ميدو التنازل عن نصف راتبه بحيث يحصل على 50 ألف جنيه، رغم توقيعه عقدا بقيمة 100 ألف في الشهر الواحد، ويأتي ذلك في الوقت الذي تحفظ فيه المدرب على مطالب البعض من داخل مجلس إدارة النادي، بالتنازل عن مستحقاته المتأخرة لدى النادي والبالغة 4.7 مليون جنيه، خصوصاً وأنه سيتحمل تكاليف التعاقد مع مدرب أحمال إنجليزي ينضم للجهاز الفني.

من جانبه، أعرب ميدو عن سعادته بتولي مهمة قيادة الأبيض، خلفاً لحلمي طولان، الذي تمت إقالته من قبل مجلس الإدارة، برئاسة كمال درويش، وأضاف ميدو: «سأسعى جاهداً لاحتواء اللاعبين، وحسهم على اللعب بروح القميص الأبيض، والعمل على نسيان الأزمة المالية التي يمر بها الزمالك خلال تلك المرحلة».

وتابع: «وعدني مجلس الإدارة ببدء العمل على حل أزمة مستحقات اللاعبين خلال الفترة المقبلة. وقال: « انتظروا زمالك جديداً، فطريقة لعب الفريق ستكون مختلفة تماماً عن السنوات السابقة»، مؤكداً أنه من طلب انضمام أحمد عبد الحليم في منصب مدير الكرة وعبد الرحيم محمد في منصب المدرب العام، بما يضمن وجود عناصر الخبرة ضمن الجهاز المعاون. واعترف ميدو أن إسناد مهمة قيادة الفريق له، من قبل مجلس الإدارة، مجازفة كبيرة منهم، نظراً كوني لم أعمل في هذا المنصب من قبل، وتابع: «لكن إسناد مهمة المدير الفني للشباب، لم تكن وليدة الوقت الحالى، وإنما هي أسلوب يتبع فى مجال كرة القدم في كثير من أنحاء العالم، ضارباً مثالا ببيب جوارديولا مع برشلونة، وجوزيه مورينيو حين بدأ مسيرته التدريبية».

وتمنى ميدو التوفيق خلال مشواره، موضحاً أن نجاحه في المهمة سيكون بوابة لتولي الشباب مناصب فنية بالأندية، وعدم احتكار العواجيز لها، موضحاً أن توليه قيادة الأبيض لن تمنعه من الاستمرار في الحصول على الدورة التدريبية. من ناحية أخرى، تلقى اتحاد الكرة خطاباً من مجلس إدارة النادي الأهلي يطالب الأخير بإرساله للاتحاد الدولي «الفيفا» وجاء مضمون الخطاب شديد اللهجة، وقال فيه النادي الأهلي: «إن مجلس إدارة اتحاد الكرة ليس هو من يدير الكرة المصرية فعلياً، وإنما طاهر أبوزيد وزير الرياضة هو من يدير اتحاد الكرة من الخارج وله اليد الطولى داخل أروقته، وهو الآمر الناهي وهذا يعد تدخلا حكوميا، علاوة على أن مجلس اتحاد الكرة لا يستطيع أن يحمي أعضاء جمعيته العمومية من تدخل الوزير، وهو ما يعد تدخلاً حكومياً أيضاً يستوجب وقفة صارمة لاتحاد اللعبة الذي يتعامل بضعف شديد ويأخذ تعليماته من جهة حكومية، ولم يحرك المجلس ساكناً بعد أزمة النادي الأخيرة مع الوزير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا