• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جولدن هورن يتفوق على الفرعون الأميركي

«بريزن بو» يحمل آمال جودلفين في «دارلي جولاي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

محمد حسن (دبي)

تتجه الأنظار اليوم نحو حظوظ المهر «بريزن بو»، نجم السرعة الأسترالي، للوقوف على قدرته على الفوز بالشوط الرئيسي على لقب سباق دارلي جولاي كب للفئة الأولى لمسافة 1200 متر بشعار جودلفين الأزرق الملكي على ميدان نيوماركت الصعب، في اليوم الختامي من مهرجان يوليو الانجليزي، وكان الفارس جيمس دويل اعتلى صهوة «بريزن بو» ثلاث مرات، وحتى الآن فإن المهر المنحدر من نسل الفحل «آم إنفينسيبل» ترك انطباعًا لا يمحى لدى فارس جودلفين.

وكان «بريزن بو» قد خسر بنصف طول فقط، في سباق دايموند جوبيلي. لمسافة 1200 متر بعد أن انطلق من الحارة 15، وسلك مساراً مستقيماً من تلك الحارة لمعظم مسافة السباق، ويشارك في السباق 17 حصانا، لذا فإن الفرصة مهيأة لأن يواجه المهر عدداً أكبر من الخيول مما واجهه سابقا (15) بسباق دايموند جوبيلي ستيكس في الرويال آسكوت.

وهناك الحصان «محرر» العائد لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي يعد أحد المصادر الكبرى للخطر بعد أن كسب كأس الكومونويلث في آسكوت، واختاره فارس الإسطبل بول هانجان.

وينافس على اللقب أيضاً المهر «مثمر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبقيادة الفارس دين اونيل، وكان المهر البالغ من العمر 5 سنوات قد فاز بسباق الفئة الثانية في شانتييه بفرنسا وحل في المركز الثالث في آخر مشاركاته.

ومن جهة أخرى تصدر بطل الديربي الإنجليزي المهر غير المهزوم «جولدن هورن» قائمة التصنيفات العالمية في الوقت الحالي من هذا الموسم، بعد فوزه مؤخراً بسباق كورال اكليبس ستيكس الانجليزي للفئة الأولى، ليرفع رصيد انتصاراته إلى خمسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا