• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الحرارة على جبل جيس 8 درجات

«الأرصاد»: هطول أمطار على الدولة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

مريم الشميلي، محمد صلاح (أبوظبي - رأس الخيمة)

سجل جبل جيس في رأس الخيمة أمس أدنى درجات للحرارة بالدولة، والتي وصلت إلى 8 درجات رافقها تشكل الضباب على عدة مناطق ومطارات. وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من هطول أمطار مختلفة الشدة اليوم على مختلف مناطق الدولة، وتوقع أن يكون طقس اليوم مغبرا وغائما جزئيا بوجه عام، حيث يستمر تزايد السحب على مناطق متفرقة من الدولة. وتشهد درجات الحرارة اليوم انخفاضا ملحوظا، وتتأثر الدولة بالرياح المعتدلة السرعة إلى نشطة وقوية خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومتوسط الموج إلى مضطرب في بحر عمان بوجه عام.وخيمت أمس الأجواء الغائمة على مختلف مناطق الدولة، وازدادت السحب التدريجية مساء ليلة أمس. وأثرت الرياح المعتدلة السرعة والنشطة خلال الليل، ما أدى إلى اضطراب البحر ليلا في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان.ونوه المركز بأن الطقس سيكون يوم غد محملا بالغبار والأتربة خصوصا في المناطق المكشوفة بسبب الرياح والتي ستكون أيضا قوية على البحر وتقل سرعتها تدريجيا غدا بعد الظهر، مع انخفاض درجات الحرارة، ناهيك عن تكون السحب الماطرة خلال فترة الصباح.

أكدت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس جاهزيتها للتعامل مع الأمطار المتوقع هطولها على الإمارة، فيما حذرت شرطة رأس الخيمة قائدي المركبات من عدم الالتزام بالقوانين على الطرقات خاصة القيادة بطيش وتهور في مثل هذه الأجواء.

ودعت الشرطة الجمهور إلى عدم ارتياد الأودية الجبيلة والشواطئ، وأعلنت لجنة الصيد عن وقف عمليات الصيد اليوم في الإمارة، كاشفة عن استقرار أسعار الأسماك أمس في أسواق الإمارة نظراً لزيادة المعروض من الأسماك والذي ساهم بدوره في كسر موجة الارتفاعات المتوالية التي شهدتها الأسواق الأسبوع الماضي.

ولفتت شرطة رأس الخيمة إلى أنها بدأت تكثيف دورياتها في مختلف الشوارع الداخلية والخارجية في الإمارة للعمل على تنبيه السائقين أثناء القيادة أوقات هطول الأمطار، فضلا عن التوجه إلى مواقع البلاغات بأسرع وقت ممكن وتنظيم عملية السير والمرور.

وأوضح العقيد أحمد عبدالرحمن البغام مدير عام العمليات المركزية بالإنابة، أنه تم تكثيف تواجد الدوريات على شوارع وطرق الإمارة الداخلية والخارجية لتنبيه السائقين أثناء القيادة في أوقات هطول الأمطار وتشكل الضباب خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وفي ساعات الصباح الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض