الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

15 % النمو المستهدف لنزلاء الفنادق في أبوظبي

15 % النمو المستهدف لنزلاء الفنادق في أبوظبي
24 يوليو 2006 00:30
قال علي أحمد الحوسني، مدير قطاع التسويق بهيئة أبوظبي للسياحة، أمس إن النسبة المستهدفة لمعدلات نمو عدد نزلاء الفنادق ستتراوح بين 10-15% في الفترة بين عامي 2006/2007 مشيراً إلى أن عدد النزلاء بلغ مليوناً ومائتي ألف نزيل في عام ،2005 مطالباً بزيادة معدلات النمو في جميع مؤشرات التسويق السياحي· وأوضح الحوسني في تصريحات صحفية أن المكاتب التمثيلية للهيئة في بريطانيا وألمانيا عرضت أنشطتها التسويقية وإنجازاتها الترويجية التي تحققت في الفترة السابقة وأسهمت في استقطاب السياح والمستثمرين· وعرض المشاركون في ورشة العمل التي نظمتها هيئة أبوظبي للسياحة مؤخراً إنجازاتهم التسويقية في الفترة السابقة، وخططهم التسويقية للعام المقبل 2007 بما تضمنته من جداول زمنية وتنفيذية والجدوى المادية والموازنات المالية المقترحة لتنفيذ المشاريع التسويقية· وناقش الحضور مستويات الأداء لدى جميع المشاركين وسبل تجاوز المعوقات، كما تم تطوير بعض خطط العمل لتتكامل مع أداء وعمل جميع العاملين وتنسجم مع الإستراتيجية الشاملة لقطاع التسويق· كما ناقشت الورشة الأنشطة والبرامج التأهيلية للعاملين في وكالات السياحة والسفر ومنظمي رحلات السفر باتجاه إمارة أبوظبي والتي تضم مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية· وأكدوا على تفعيل برنامج رواد السياحة في أبوظبي الذي تم إطلاقه في أوروبا بهدف تأهيل متخصصين أجانب في قطاع السياحة في أبوظبي· وأشار الحوسني إلى أن البرنامج الذي انطلق في مارس الماضي لقي اهتماماً واسعاً في أوساط وكلاء السياحة والسفر في بريطانيا وألمانيا حيث وصل عدد المشتركين المسجلين رسمياً في البرنامج من بريطانيا 250 مشاركاً حالياً وأكثر من 400 مشارك متوقع تسجيلهم خلال الشهر المقبل، ليبلغ العدد 1000 مشترك مع نهاية العام الحالي لكل من بريطانيا وألمانيا· وقال الحوسني: ناقش الاجتماع كذلك العائد المادي والترويجي من ورش العمل التسويقية التعريفية بأبوظبي كوجهة سياحية حيث أجمع المشاركون على أهمية تطويرها وتفعيلها وتوسيع أماكن عقدها في المدن الكبرى في أوروبا وفي مقدمتها بريطانيا وألمانيا لما يمثله البلدان من سوق ناجح ومثمر سياحياً واستثمارياً مع أبوظبي· وطرح المشاركون خططهم لتفعيل شبكة العلاقات العامة الفاعلة في قطاع السياحة الأوروبية تحديداً والعالمية عامة، واتفق الحضور على توحيد التطبيقات والبرامج الفنية المستخدمة في هذا المجال لتحقيق أداء أفضل ومنع تكرار الجهود· وأوضح مدير قطاع التسويق بهيئة أبوظبي للسياحة أن الورشة تسهم في تعزيز التنسيق بين المكاتب التمثيلية وتوحيد الجهود بما يجعل العمل متكاملاً ويعزز الأداء التسويقي لأبوظبي كوجهة سياحية منافسة· وأضاف: وفرت الورشة فرصة كافية للتعرف على طبيعة العمل لدى جميع العاملين في قطاع التسويق ومناقشة مستويات الأداء والإنجاز وكذلك سبل تطويرها مهنياً وفنياً· وقال الحوسني: إن الورشة تناولت مهام قطاع التسويق ووسائل تحقيق أهدافه بما يخدم إمارة أبوظبي كوجهة سياحية واستثمارية إقليمية ودولية، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ التوصيات واعتمادها في خطة العمل·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©