• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:45    الكرملين: الأسد زار روسيا أمس الاثنين    

الرحومي رئيساً وعزا سليمان مقرراً

«اجتماعية الوطني» تواصل مناقشة سياسة «تنمية المجتمع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 نوفمبر 2017

دبي(الاتحاد)

عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية بالمجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر الأمانة العامة بدبي، اجتماعها الأول الإجرائي من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر، جرى خلاله انتخاب رئيس ومقرر اللجنة، وفقاً للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تم انتخاب حمد أحمد الرحومي رئيساً بالتزكية، وعزا سليمان بن سليمان مقرراً بالتزكية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، كل من عزا سليمان «مقرر اللجنة»، ومحمد أحمد اليماحي، وسالم علي الشحي، ود. نضال محمد الطنيجي، وعلياء سليمان الجاسم، وعائشه راشد سلطان ليتيم.

وقال حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة: «إن اللجنة واصلت مناقشة موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة، وطلبت معلومات محدثة من الجهات ذات العلاقة بالموضوع، وحصر الجهات المعنية به»، مضيفاً أن اللجنة طرحت إمكانية عقد ندوة تحضرها الجهات ذات العلاقة، وتحديداً جهات التوجيه الأسري في الدولة، لتطلع اللجنة عن قرب على الإشكاليات والتحديات الموجودة في الميدان في هذا الشأن.

من جهتها، أوضحت عزا سليمان بن سليمان، مقررة اللجنة، أنه يتم مناقشة سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة ضمن خمسة محاور، وهي: دور الوزارة في بناء قاعدة بيانات للراغبين في الزواج بشكل مباشر أو غير مباشر، ووضع وتنفيذ البرامج المتعلقة بالزواج قبل عقد القران، والسياسات والاستراتيجيات لرصد ومعالجة الظواهر الاجتماعية، خاصة موضوعات تأخر الزواج، والطلاق المبكر، وزواج المواطنين والمواطنات من غير المواطن. وأضافت أنه يتم كذلك مناقشة دور الوزارة في اقتراح وإعداد التشريعات الاتحادية، ووضع السياسات والاستراتيجيات لتغيير العادات والمفاهيم السلبية في احتفالات الزواج، والعمل على تعديلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا