• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

ضمن مشروع «تطوير منطقة الرقة»

إزالة 27 منزلاً قديماً في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 نوفمبر 2017

سعيد أحمد (أم القيوين)

أزالت دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين بالتعاون مع الجهات المختصة بالإمارة، 27 منزلاً قديماً وأيلاً للسقوط في منطقة الرقة التجارية خلال يومين، وذلك ضمن مشروع تطوير المنطقة وإعادة تخطيطها، وإنشاء بنية تحتية تتماشى مع التطور العمراني الذي تشهده الإمارة.

ويستغرق مشروع تطوير المنطقة 6 أشهر، ويمكن لمالك الأرض بعد الانتهاء من عملية تسوية المكان وتجهيزه، أن يستخرج مخططاً جديداً للأرض والبدء في البناء، حيث بدأت الدائرة بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أم القيوين، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وبلدية أم القيوين، ودائرة الأشغال والخدمات العامة بأم القيوين، عملية إزالة المباني القديمة وتسوية الأراضي وتنظيف المنطقة من الحشائش والأشجار المنتشرة بشكل عشوائي. وقال المهندس يوسف المنصوري، نائب مدير عام دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين، رئيس لجنة متابعة مشروع تطوير منطقة الرقة: «إن الدائرة اعتمدت المخططات الخاصة بالمشروع، وباشرت عملية هدم المنازل الآيلة للسقوط بشكل تدريجي، وحسب الخطة الموضوعة من قبل اللجنة».

وأكد أن الدائرة قامت بالتنسيق مع الملاك وإعلامهم بخطة عمل المشروع، وأعدت تقريراً شاملاً عن المباني كافة في المنطقة للإبقاء على المباني المرخصة حديثاً، والتي لا ينطبق عليها القرار.

يذكر أن تطوير منطقة الرقة يأتي بناء على القرار رقم 2 لسنة 2017، والذي أصدره صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بشأن تطوير منطقة الرقة وإعادة تأهيلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا