الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال 2030: اتحاد شمال أفريقيا يتبنى "فكرة" ملف ترشيح ثلاثي

مونديال 2030: اتحاد شمال أفريقيا يتبنى "فكرة" ملف ترشيح ثلاثي
1 أكتوبر 2018 20:13

أعلن اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم الذي يضم المغرب وتونس والجزائر وليبيا ومصر موافقته على "فكرة" التقدم بملف ترشيح ثلاثي من هذه الدول لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وأشار الاتحاد في بيان على إثر اجتماع لمكتبه التنفيذي الأحد في مصر "تبنى المكتب التنفيذي لاتحاد شمال افريقيا فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030 مع التأكيد على أن يقدم كل رئيس اتحاد وطني هذا المقترح للسلطات الوطنية المعنية بهذا الأمر ومراجعة المكتب التنفيذي في الأمر خلال الجلسة القادمة".

وكان المغرب تقدم بملف ترشح لاستضافة مونديال 2026 الا أنه خسر في تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا) في يونيو الماضي لصالح ملف مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وسارع وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي في الشهر ذاته للإعلان أن المملكة تعتزم التقدم بملف ترشيح لاستضافة مونديال 2030 بناء على "تعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس".

وفي حال أقدم المغرب على هذه الخطوة ستكون المرة السادسة التي يسعى فيها لاستضافة المونديال الذي أقيم مرة واحدة في أفريقيا وذلك عندما استضافت جنوب أفريقيا نهائيات مونديال 2010.

وفي حين لم يحدد بيان اتحاد شمال إفريقيا الدول التي قد تتقدم بملف الترشيح المشترك، ألمحت تصريحات صحافية لمسؤولين في الأشهر الماضية باحتمال تقدم تونس والمغرب والجزائر بملف من هذا النوع.

وحتى الآن، أعلنت الأرجنتين والأوروغواي والبارغواي أنها ستتقدم بملف مشترك لاستضافة مونديال 2030 بينما أعلن الاتحاد الإنكليزي في أغسطس الماضي أنه سيدرس إمكانية الترشح للاستضافة في خطوة قد تكون مشتركة أيضا بين إنكلترا وأسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©