• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السراج يطلب تأجيل «جلسة الثقة» أسبوعاً

الجيش الليبي يدمي«داعش» في درنة وبنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أكدت مصادر عسكرية من قاعدة الأبرق شرق ليبيا، أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو استهدفت معقلين لتنظيم داعش في منطقة الفتائح وشيحا في درنة شرق البلاد. وقالت المصادر لـ «العربية نت»، «إن الأيام الثلاثة الماضية شهدت قصفاً مكثفاً من قبل سلاح الجو الليبي لمعاقل التنظيم الإرهابي في درنة وبنغازي، ويمكننا تأكيد نجاح تنفيذ مهامها بشكل كبير».

وأضافت المصادر حسب تقارير مؤكدة، أن عدداً من آليات التنظيم دمرت بالكامل، وأن صوراً وصلت إلى قيادة الجيش توضح أعداداً من جثث مقاتليه سقطوا في الغارات.

وفي بنغازي، قالت المصادر، إن الجيش صد هجوماً مباغتاً لمقاتلي التنظيم الإرهابي غرب المدينة، ما تسبب في سقوط ثلاثة قتلى من صفوف الجيش، إضافة إلى عدد من الجرحى، موضحةً أن سلاح الجو تمكن من المساهمة في صد الهجوم المباغت، ملحقاً أضراراً بالغة في آليات ومقاتلي «داعش»

وقال إن هذا الهجوم المباغت هو محاولة من الإرهابيين لكسر الحصار الخانق المضروب على خلاياهم غرب بنغازي منذ أكثر من شهر، مؤكداً أن عناصر أجنبية، من بينهم تونسي، وجدت جثثهم بعد صد الهجوم وفرار عناصر التنظيم من ساحة المعركة.

ويدور قتال ضارٍ منذ يومين في درنة بين مسلحي شورى المدينة، المقرب من تنظيم «القاعدة»، ومسلحي تنظيم داعش المتمركز في الفتائح وحي 400 شرق المدينة، في ظل حصار مضروب على التنظيمين من قبل قوات الجيش الوطني التي تسيطر على المناطق والمدن المحيطة شرق البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا