• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  02:16    الجبير في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض: لا حل للأزمة دون توافق سوري        02:25    وسائل إعلام في زيمبابوي: خليفة موجابي سيؤدي اليمين الدستورية الجمعة    

باحثون: «الخراف» تعرفت على صور أوباما وإيما واتسون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 نوفمبر 2017

كامبريدج (د ب أ)

قال باحثون من بريطانيا، إن الخراف تمتلك القدرة على التعرف على الوجوه في الصور بنسبة كبيرة، وإنها تعرفت على سبيل المثال على صور للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والممثلة إيما واتسون.

بل إن النعاج قادرة على التعرف على هذه الصور عندما تكون التقطت من زوايا، واستطاعت حسب الباحثين، التعرف على ثلثي هذه الصور. وقال الباحثون تحت إشراف جِنيفر مورتون من جامعة كامبريدج البريطانية في دراستهم التي نشرت أمس في مجلة «اوبن جورنال» التابعة للأكاديمية الملكية للعلوم في بريطانيا: «تدل دراستنا على أن الأغنام لديها قدرات متقدمة للتعرف على الأوجه، وأن هذه القدرات تشبه قدرات البشر والقردة».

وأوضح الباحثون أن الأغنام مخلوقات اجتماعية تستطيع التعرف بلا مشاكل على أعضاء آخرين داخل القطيع نفسه، وكذلك على البشر الذين يتعاملون معها.

اعتمد فريق الباحثين في دراستهم على صالة تدريب خاصة، حيث أدخل ثمانية أغنام بشكل عشوائي في صالة، وعُرض فيها صور على شاشة الكمبيوتر.

وأثناء مرحلة التدريب، كانت الأغنام تحصل على غذاء شهي عندما تختار الصورة الصحيحة وتسمع صفارة عالية، ولا تحصل على شيء عندما لا تصيب الهدف.

وبهذه الطريقة تعرفت الأغنام على صور الممثلة إيما واتسون والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والممثلة جاك جيلينهول، ومذيعة قناة بي بي سي فيونا بروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا