السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم يلقى ترحيباً حاراً في استاد هزاع بن زايد

منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم يلقى ترحيباً حاراً في استاد هزاع بن زايد
1 أكتوبر 2018 12:56

تلقى منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم الملقب بـ "منتخب الإرادة الإماراتي" ترحيباً حاراً من اللاعبين والمشجعين المتواجدين في استاد هزاع بن زايد لمتابعة اللقاء الذي جمع العين مع غريمه نادي شباب الأهلي مساء يوم الجمعة في قمة الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وجاء هذا الاستقبال الحافل بعدما قدم منتخب الإرادة الإماراتي أداءً رائعاً في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم الموحدة والتي أقيمت في شيكاغو يوليو الماضي.
 
ويخوض منتخب الإرادة الإماراتي العديد من المعسكرات التدريبية استعداداً لتقديم أداء مميز والوصول إلى الميدالية الذهبية في الحدث الذي يترقبه العالم في أبوظبي العام القادم وهو الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ويضم المنتخب في صفوفه لاعبين من أصحاب الهمم وغيرهم، إذ أن كرة القدم من الرياضات الموحدة والتي تعد الأسس التي تقوم عليها حركة الأولمبياد الخاص الذي يهدف إلى تحسين حياة ذوي الإعاقات الذهنية من خلال مشاركة جميع الرياضيين بكافة قدراتهم في الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة.
 
يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جزءًا من سلسلةٍ من الأنشطة والمبادرات التي أطلقتها الدولة والتي تهدف إلى توفير المزيد من الفرص لأصحاب الهمم تماشيًا مع رؤية التي تنتهجها دولة الإمارات في سبيل بناء مجتمع أكثر تضامنًا.
 
واستضاف العين على ملعبه استاد هزاع بن زايد، الحائز على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والقارية ومنها جائزة أفضل استاد في العالم وجائزة أفضل تصميم لملاعب الكرة العالمية، أعضاء منتخب الإرادة الإماراتي لكرة القدم الذين تم تكريمهم من قبل نجوم نادي العين قبل بداية الإحماء.
 
 
وستكون الألعاب العالمية الحدث الرياضي الأكثر تضامناً في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة للاعبين من أصحاب الهمم وغيرهم. ومن المتوقع أن يستقطب الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، الذي يقام من 14 إلى 21 مارس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أكثر من 7500 رياضي و3 آلاف مدرب يمثلون أكثر من 176 دولة من مختلف أرجاء العالم للتنافس في 24 رياضة أولمبية تقام ضمن 11 موقعًا.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©