• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصرع 9 عسكريين في تحطم مروحية

العبادي: مستعد للتنحي في مقابل تغيير حكومي شامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، استعداده لترك منصبه في مقابل إجراء تغيير وزاري شامل، محذراً من تجاهل الكتل السياسية في مجلس النواب العراقي دعوته إلى إجراء تغيير جوهري في الحكومة، بينما رأى أن لا مصلحة للأكراد في الانفصال.

وقال العبادي في مقابلة مع قناة العراقية: «أنا مستعد لترك المنصب ولست متمسكاً به، ولكن في الوقت نفسه لست متهرباً من المسؤولية، وإذا أرادوا التغيير بالكامل فأنا مستعد لذلك» مؤكداً

إصراره على إحداث تغيير وزاري جوهري، ولافتاً في الوقت ذاته إلى أن تجاهل الكتل السياسية ومجلس النواب يعني الدخول في صراع معهم. وأشار إلى أن هناك من يعترض على الوزراء المهنيين ويسعى لتقريب كتلته السياسية.

ويأتي موقف العبادي عقب إعلان المجلس الأعلى الإسلامي أحد أبرز كتل «التحالف الوطني الشيعي» الحاكم، تأييده تشكيل حكومة تكنوقراط، شريطة أن يشمل التغيير الحكومي العبادي نفسه.

وكان العبادي قد أعلن الثلاثاء الماضي عن الانتهاء من إعداد دراسة شاملة لإجراء تغيير وزاري في حكومته، يطال عدداً من الوزراء المنتمين للكتل السياسية لاستبدالهم بوزراء تكنوقراط. وقدم في 16 أغسطس الماضي الحزمة الأولى من الإصلاحات إلى البرلمان، وتضمنت تقليص حكومته إلى 22 وزارة بدلاً من 33، وصوت البرلمان لاحقاً بالموافقة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا