• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:45    الكرملين: الأسد زار روسيا أمس الاثنين    

«كتب مجسمة» بلمسات إيطالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 نوفمبر 2017

شهد «الشارقة للكتاب» ورشة عمل خاصة بالفنانة الإيطالية ينيديتا فريزوتي، تطرقت إلى عالم «الكتب المجسمة»، وذلك ضمن فعاليات برامج مدينة الطفل.

استهدفت الورشة الأطفال من الفئة العمرية 5-11 سنة، حيث حرصت فيرزوتي على تقسيمها إلى قسمين: الأول بناء الكتب المجسمة بطرق لونية باهرة، والثاني صياغة مجموعة من الحلي باستخدام الألوان المجسمة ذاتها.

وقالت الفنانة الإيطالية ينيديتا فريزوتي المدربة في ورشة الكتب المجسمة: «تعرف الأطفال بشكل تام إلى طريقة إعداد اللون، وكانت لديهم رغبة في التعلم، وهو ما دفعني لتقديم كل المعلومات الكافية عن هذا الفن، وقد وجدت خلال تنفيذ الورشة طاقات جميلة وخيالاً واسعاً من قبل الأطفال، وأعتقد أنها تبشر بإمكانات فنية مستقبلية إذا تدربت بشكل مستمر».

وتتلخص طريقة صنع الكتب المجسمة بتجهيز مجسمات للأشكال التي يريد الطفل صناعتها كقوالب للألوان المجسمة، وراوحت المجسمات المصنوعة بين الكتب والأبراج وتشكيلات مختلفة للطبيعة بما فيها من نبات وحيوان وجماد، إضافة إلى موجودات المحيط الخارجي التي تحيط بالإنسان في حياته اليومية كالمدرسة والبيت وساحة اللعب، وغيرها.

فريزوتي عرّفت الأطفال بطريقة صناعة الحلي بالألوان المجسمة، واستخدمت نموذجين للحلي هما الأساور والأقراط، ولفتت هذه التقنية الأطفال، لا سيما البنات اللواتي تسلمن في نهاية الورشة هداياهن وسط أجواء احتفالية تفاعلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا