الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الإسلامي» يفوز بجائزة «التميّز في الخدمات المصرفية الرقمية»

«أبوظبي الإسلامي» يفوز بجائزة «التميّز في الخدمات المصرفية الرقمية»
26 ديسمبر 2016 21:15
أبوظبي (الاتحاد) حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، جائزة «التميّز في الخدمات المصرفية الرقمية» من «جوائز لافِرتي العالمية»، التي تكرّم المصارف المتميّزة في قطاع الخدمات المالية المخصصة للأفراد، بحسب بيان أمس. وجاء اختيار «أبوظبي الإسلامي» من قبل لجنة تحكيم مستقلة تضم خبراء ماليين، وذلك تقديراً لجودة خدماته الرقمية المقدمة للعملاء عبر منصّته الرقمية المتوفرة عبر الإنترنت وتطبيق الهواتف المتحركة. وكثّف مصرف أبوظبي الإسلامي جهوده خلال السنوات الأخيرة على تعزيز قدراته وتحسين تجربة العملاء المصرفية وذلك من خلال الاستثمار في الابتكار والحلول التكنولوجية باعتبار ذلك أولوية ضرورية. ووفقاً لإحصائيات المصرف، فإن أكثر من 90% من المعاملات يتم تنفيذها حالياً عبر القنوات الرقمية، خصوصاً وأن تطبيق الهاتف المتحرك قد شهد زيادةً في عدد العملاء المسجّلين بنسبة 40% خلال العام الماضي. وعلى مدار هذا العام، أطلق المصرف عدداً من المبادرات الرقمية الرائدة. وقال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: «يلتزم أبوظبي الإسلامي بتقديم أفضل الخدمات الرقمية لعملائه في القطاع، سواءً عبر منصّته المصرفية المتوفرة عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المتحرك أو فروعه، بما يضمن توفير تجربة مصرفية متميّزة ومريحة تلبي تطلعات العملاء. وإذ تستقبل ‹جوائز لافِرتي العالمية› عدداً كبيراً من طلبات المشاركة من جميع أنحاء العالم، فنحن فخورون بهذا التكريم الذي جاء تقديراً للجهود المبذولة وأدائنا المتميّز». وأطلق مصرف أبوظبي الإسلامي خلال العام 2016 نسخة جديدة من منصّته الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت في خطوة تهدف إلى مواكبة النمو المتسارع في عدد العملاء المستخدمين لخدماته المصرفية الرقمية. وفضلاً عن ذلك، اعتمد المصرف تكنولوجيا التفاعل الصوتي خلال الاثنى عشر شهراً الماضية ضمن أجهزة الصرّاف الآلي لتمكين العملاء ذوي الاحتياجات البصرية من إجراء معاملاتهم بسهولة وأمان. كما تعاون المصرف مع شركة البرمجيات «آي بي إم» لتطوير تطبيقات رقمية جديدة بما في ذلك تطبيقات الهواتف المتحركة عبر أنظمة التشغيل iOS، والتي من شأنها تقديم تجربة مصرفية أكثر دينامية وتعزيز إدارة علاقات العملاء بشكل أفضل عبر الأجهزة اللوحية «آيباد». وأضاف المحمود: «نواصل الاستثمار في مبادرات تطوير واعتماد أنظمة فعّالة في خدمة العملاء، كما أننا نعمل حالياً على عدد من المشاريع الرقمية المتميّزة التي من المقرر إطلاقها خلال الأشهر القادمة، بما فيها إطلاق أول منصة رقمية للخدمات المصرفية المجتمعية في المنطقة». وتأتي في نفس المضمار جهود تطوير «فروع إكسبريس» الخاصة بالمصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقدم مجموعة عريضة من الخدمات السريعة والفعّالة عبر الأجهزة المؤتمتة المدعومة بمديري علاقات متواجدين لتقديم الدعم إذا لزم الأمر، متماشيةً مع تطلعات وأهداف مصرف أبوظبي الإسلامي لمواصلة دوره الريادي ضمن القطاع المصرفي الرقمي برؤية تلبي احتياجات العملاء. هذا وتكرّم «جوائز لافِرتي العالمية» المؤسسات المالية والمصرفية الرائدة في جميع أنحاء العالم التي تحقق تميّزاً مستداماً في تقديم أفضل الخدمات المالية على المدى الطويل. وهي تستهدف بالأخص المؤسسات التي نجحت في إيجاد حلول مبتكرة وخلاقة لخدمة واستقطاب العملاء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©