الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الشركات البريطانية تخفض الإنفاق على الإعلان خلال الربع الثاني

الشركات البريطانية تخفض الإنفاق على الإعلان خلال الربع الثاني
14 يوليو 2011 20:31
لندن (رويترز) - خفضت الشركات البريطانية ميزانيات التسويق خلال الربع الثاني من 2011 للربع الثالث على التوالي، فيما ركزت الشركات على خفض التكاليف وحماية هوامش أرباحها وسط صعوبة المناخ الاقتصادي. ووجد البحث، الذي شمل نحو 300 شركة مقرها بريطانيا لصالح تقرير “أي.بي.ايه -بي.دي.أو” أن 22% من الشركات التي شملها البحث خفضت الإنفاق مقابل 20% تحدثت عن زيادة في الإنفاق. وقال نيكولا ميندلسون رئيس “آي.بي.ايه”: “الاقتصاد يتذبذب صعوداً وهبوطاً ويبدو أن هذا هو الطريق في سوق الإعلان أيضاً”. وأضاف ميندلسون أن التراجع في ثقة مديري شركات التسويق التي انخفضت إلى أقل مستوى في تسعة فصول لا يبشر بالخير أيضاً. وذكر التقرير أنه مع ذلك فإن توقعات العام المقبل أفضل، إذ من المؤكد أن يتلقى الإنفاق على التسويق دفعة من أولمبياد لندن 2012. ونما الاقتصاد البريطاني بوتيرة بطيئة بلغت 0,5% خلال الربع الأول من 2011 فيما مني دخل الأسر بأكبر تراجع في أكثر من 30 عاماً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©