• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استقرار أسعار الأسماك ومنع الصيد اليوم

أشغال رأس الخيمة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

محمد صلاح

محمد صلاح، هدى الطنيجي (رأس الخيمة) -

أكدت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس جاهزيتها للتعامل مع الأمطار المتوقع هطولها على الإمارة، فيما حذرت شرطة رأس الخيمة قائدي المركبات من عدم الالتزام بالقوانين على الطرقات خاصة القيادة بطيش وتهور في مثل هذه الأجواء.

ودعت الشرطة الجمهور إلى عدم ارتياد الأودية الجبيلة والشواطئ، وأعلنت لجنة الصيد عن وقف عمليات الصيد اليوم في الإمارة، كاشفة عن استقرار أسعار الأسماك أمس في أسواق الإمارة نظراً لزيادة المعروض من الأسماك والذي ساهم بدوره في كسر موجة الارتفاعات المتوالية التي شهدتها الأسواق الأسبوع الماضي الذي ترافق مع شح في جميع الأنواع المعروضة.

ولفتت شرطة رأس الخيمة إلى أنها بدأت تكثيف دورياتها في مختلف الشوارع الداخلية والخارجية في الإمارة للعمل على تنبيه السائقين أثناء القيادة أوقات هطول الأمطار، فضلا عن التوجه إلى مواقع البلاغات بأسرع وقت ممكن وتنظيم عملية السير والمرور.

وأوضح العقيد أحمد عبدالرحمن البغام مدير عام العمليات المركزية بالإنابة، أنه تم تكثيف تواجد الدوريات على شوارع وطرق الإمارة الداخلية والخارجية لتنبيه السائقين أثناء القيادة في أوقات هطول الأمطار وتشكل الضباب خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وفي ساعات الصباح الأولى.

من ناحيته، أكد المهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الأشغال في رأس الخيمة جاهزية الدائرة لمواجهة الأمطار، مشيراً إلى أن فريق الطوارئ أعد خطة لتوزيع سيارات سحب المياه من الشوارع، وكذلك مضخات المياه، خاصة على الشوارع الرئيسية والأماكن المنخفضة بالإمارة، والتي تشهد غالباً تجمعات المياه.

وأضاف: لدينا مضخات ثابتة في بعض الشوارع للتعامل مع كميات الأمطار التي تهطل على الشوارع، مشيراً إلى أن الخطة التي اعتمدتها الدائرة ستوفر عمليات سحب المياه على مدار الساعة.

وقال خليفة المهيري رئيس لجنة الصيد في رأس الخيمة، إن أسعار الأسماك استقرت في أسواق الإمارة أمس، وسجلت أسعار الهامور والشعري والصافي استقراراً بعد أن سجلت أمس الأول انخفاضاً لتوافر المعروض، وتراوح سعر الكيلو من سمك الشعري 15 و 20 درهماً، والهامور 40 درهماً والصافي 40 درهماً.

وأضاف: اليوم سيتم وقف عمليات الصيد بعد التحذيرات التي أصدرتها الجهات المسؤولة عن خطورة النزول للبحر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض