• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شددت على ضرورة التأكد من ترخيص مؤسسات التعليم الخاص

«التعليم العالي» تدعو الطلاب لاستكمال وثائق التقدم للجامعات الحكومية والبعثات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي أو الاستفادة من برامج المنح والبعثات الدراسية التواصل معها والاطلاع على متطلبات الالتحاق بالجامعات المعتمدة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أو التواصل المباشر مع مركز القبول الموحد أو مركزي خدمة المتعاملين في كل من أبوظبي ودبي، وللتأكد من استكمال الطلبة لكافة الوثائق المطلوبة لمؤسسات التعليم العالي الحكومي والبعثات الخارجية.

ونقلت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني للطلبة والطالبات الناجحين في امتحانات صفوف الثاني عشر لهذا العام تهنئة معالي الوزير الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإنهائهم هذه المرحلة التعليمية، وترحيبه بهم في المرحلة الجامعية، سواء كان ذلك في مؤسسات التعليم العالي الحكومي أم البعثات الخارجية، مذكرة في هذا الصدد كافة الطلبة بالتأكيد على خياراتهم التي تقدموا بها من خلال مركز القبول الموحد في الوزارة.

ودعت الوزارة ومن منطلق حرصها على مستقبل الطلبة الراغبين في الدراسة على حسابهم الخاص في مؤسسات التعليم العالي الخاص داخل الدولة إلى ضرورة التأكد من أن هذه المؤسسات مرخصة من قبل الوزارة، وبرامجها معتمدة كذلك من قبل الوزارة، مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على قوائم المؤسسات المرخصة داخل الدولة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وعن الطلبة الراغبين بالدراسة خارج الدولة، وتنفيذاً لقرار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فإنه يجب على كل طالب التأكد من اعتماد المؤسسة والتخصص الذي يرغب بدراسته وأسلوب الدراسة الذي يرغب باتباعه، وذلك من خلال التقدم بطلب الإفادة عن مؤسسة تعليمية /‏‏ برنامج دراسي وهي من الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقع الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنها على استعداد تام لاستقبال كافة الاستفسارات من الطلبة والذين يمكنهم الحصول على أغلب الإجابات على استفساراتهم من خلال الاطلاع على قائمة الأسئلة الأكثر شيوعاً والمطروحة على الموقع الإلكتروني أو الاتصال المباشر بمركز الاتصال في الوزارة، وتمنت للجميع مرحلة جامعية موفقة، بما يسهم في تخريج كوادر مواطنة مؤهلة علمياً تلبي احتياجات سوق العمل وترفع من شأن الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض