الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«هيئة الأوراق» تبحث تطوير الأنشطة والخدمات المالية

«هيئة الأوراق» تبحث تطوير الأنشطة والخدمات المالية
1 أكتوبر 2018 03:00

أبوظبي(الاتحاد)

عقد مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع اجتماعه الخامس (من الدورة السادسة للمجلس) في مقر الهيئة بدبي، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإدارة.
ناقش الاجتماع عدداً من المبادرات التي تستهدف تطوير منظومة الأنشطة والخدمات المالية المرتبطة بقطاع الأوراق المالية بالدولة، لتضاهي أفضل المعايير والممارسات الدولية.
وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات والقضايا الهامة ذات الصلة بقطاع الأوراق المالية.
واستعرض مجلس الإدارة تقرير التحليل المالي للشركات المساهمة العامة المدرجة، والقطاعات في سوقي أبوظبي ودبي الماليين عن البيانات المالية للربع الثاني من عام 2018.
كما اطلع المجلس على عدد من المستجدات المتعلقة بقطاع الأوراق المالية، وناقش المجلس عدداً من التوصيات والمشاريع التي من شأنها تعزيز منظومة العمل بالأسواق المالية بالدولة.
وعلى صعيد آخر، التقى معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، بأعضاء «مجلس الشباب لاقتصاد المستقبل» الذي تم اعتماد تشكيله مؤخراً، وذلك في مستهل انطلاق أنشطة المجلس.
وحدد المنصوري خلال اللقاء مع أعضاء المجلس- الذي تشكل بإشراف ورعاية وزارة الاقتصاد وبمبادرة من هيئة الأوراق المالية والسلع- مجموعة التوجهات والخطوط العريضة التي تمثل مرجعية عمل للمجلس ومن بينها ضرورة قيام المجلس بإشراك الشباب في عملية رفع مقترحاتهم وأفكارهم للقيادات المسؤولة في الدولة، مع التأكيد على أهمية جود جيل شاب واعٍ ومنفتح مدعم بالرؤية الابداعية ونهج الريادة ويبحث دائماً عن المركز الأول.
وأوضح معالي وزير الاقتصاد خلال اللقاء مع أعضاء المجلس- المشكل من 9 أعضاء يمثلون كلاً من وزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية والسلع والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة التأمين - أن الجيل الحالي لديه من الفرص، ما يسمح له بتحقيق مستقبل مشرق لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأنه من المهم التركيز على تنمية المهارات والقدرات الشبابية لقيادة القطاعين الحكومي والخاص، والعمل على تحقيق المزيد من العمق الاقتصادي الذي يمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة، وكذلك التركيز على القطاعات الاقتصادية الثلاثة في الدولة، ممثلة في القطاع الحكومي، والقطاع شبه الحكومي والذي يشمل الشركات التي تملكها الحكومة، ثم القطاع الخاص.
ولفت معاليه إلى أن فرص الشباب في القطاع الخاص واعدة جداً، سواءً من حيث الوظائف المتوافرة فيها، أو من خلال قيام رواد الأعمال الشباب بإطلاق مشاريعهم التجارية الخاصة.
وأكد معاليه- خلال اللقاء الذي حضره د.عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية- على ضرورة عقد جلسات حوارية مباشرة مع الشباب لتلقي ملاحظاتهم وآرائهم ونقلها بشكل مستمر إلى القيادة العليا في الدولة، مع العمل في الوقت نفسه على تعزيز مستوى التوعية لدى الشباب بالتوجهات الحكومية، فضلاً عن مواكبة التوجهات العالمية، وأن يكون الشباب مزوداً بالعلم والمعرفة والمهارة التي يتطلبها العصر.
يشار إلى أن المشروع الأساسي لمجلس الشباب لاقتصاد المستقبل- الذي سبق أن اعتمده مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع برئاسة معالي سلطان المنصوري- تضمن أن الأهداف الموضوعة للمجلس تمثل دستور عمله وميثاقه، فهي تتبنى نهجاً يعتمد المبادرة والإيجابية في التعاطي مع دور الشباب وآمالهم، سواء من حيث إشراك فئة الشباب في عملية صياغة استراتيجية اقتصاد المستقبل بالاعتماد على اقتصاد المعرفة، وتأسيس مشاريع اقتصادية مبتكرة كخطوة نحو التخلي عن اعتماد دولة الإمارات على النفط، وتمكين فئة الشباب اقتصادياً وتجارياً عبر مبادرات مبتكرة تسهم في تطوير قدراتهم وتسخير طاقاتهم في دفع العجلة الاقتصادية للدولة، مع توفير بيئة اقتصادية استثمارية مناسبة تلبي احتياجات المشاريع الشبابية وتساعد في نجاحها، وكذلك تفعيل دور الشباب في إقامة مشاريع تجارية مجتمعية تسهم في خدمة المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©