• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

على غرار مقتنيات المتاحف

«معرض دبي للصورة» يكشف روائع التصوير العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

يقدم معرض دبي للصورة، في أولى نسخه المقامة على مدار أربعة أيام، خلال الفترة من 16 إلى 19 مارس المقبل، تشكيلة متنوعة غاية في الروعة من الأعمال الفوتوغرافية من 23 دولة تنعكس فيها رؤية عالمية حول هذا الفن الراقي. يُقام معرض دبي للصورة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتتولّى تنظيمه جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بدعم من منظمة التصوير العالمية، ضمن «مُتحف مؤقت» مبني لهذا الغرض في حي دبي للتصميم (d3).

129 مصوراً

يستضيف معرض دبي للصورة 2016 أكثر من 700 من الإبداعات الفوتوغرافية على غرار أعمال المتاحف العظيمة تحمل توقيع أشهر 129 مصوراً، بما في ذلك التجارب الفوتوغرافية للفنان الفرنسي هيبوليت بايارد وتشكيلة تجمع بين الصور الأيقونية لعدد من أساتذة التصوير الفوتوغرافي في القرن العشرين، أمثال بيل براندت ودوروثي لانغ، بالإضافة إلى باقة فنية رائعة لمجموعة من المصورين المعاصرين المشهورين والناشئين من جميع أنحاء العالم.

ويتميّز هذا الحدث العالمي بمشاركة قوية على المستويين المحلي والإقليمي، حيث تنضم دولة الإمارات ومصر والمغرب إلى قائمة الدول المشاركة بأعمال فوتوغرافية ساحرة سيتم عرضها في «معرض دبي للصورة». تم اختيار الأعمال الفنية المعروضة على يد 18 مقيّماً فنياً من 23 دولةً بقيادة رئيس المقيّمين الفنيين زيلدا شيتل.

دعم فن التصوير ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا