• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تكفل أكثر من 22 ألف يتيم من المحافظات كافة

«الأعمال الخيرية الإماراتية» تقدم 987 ألف درهم لأيتام فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يوليو 2015

جنين (وام)‏

سلم إبراهيم راشد مدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني أمس الأول شيكاً بقيمة 987 ألف درهم لصالح لجان الزكاة المركزية التي تكفل من خلالهم الهيئة أيتام فلسطين.

ووصف الوزير الفلسطيني هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بأنها اسم لامع في فعل الخير في فلسطين ولها بصمات لن يمحوها الزمن في تعزيز صمود هذا الشعب وإغاثة الفقراء والأيتام والمحتاجين وإحداث التنمية في المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والإنسانية.

وأكد متانة العلاقات القائمة ما بين وزارة الأوقاف والمؤسسات الإماراتية وفي المقدمة منها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والهادفة بشكلها الرئيسي إلى التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وتعزيز صمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك والإسهام الفاعل في إحداث التنمية في كثير من مجالات الحياة.

وركز ادعيس على برنامج كفالة الأيتام والذي تنفذه هيئة الأعمال تحت إشراف وزارة الأوقاف، مؤكداً أن الهيئة أصبحت تشكل أكبر كافل للأيتام في فلسطين، وكرم وزير الأوقاف العشرات من الأيتام المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية من خلال لجنة زكاة جنين المركزية وذلك خلال مأدبة إفطار رمضانية أقامتها الهيئة بحضور فعاليات رسمية وأهلية. وقال مدير الهيئة إبراهيم راشد، إن حفل التكريم جاء في إطار مشروع «هدايا أطفال الأقصى»، والذي تنفذه هيئة الأعمال الخيرية ضمن حملة «جسور الخير»، والتي بدأت بتنفيذها خلال شهر رمضان المبارك هذا العام بقيمة أربعة ملايين دولار، وتعتبر الحملة الرمضانية الأضخم من نوعها.

وأكد أن هيئة الأعمال الإماراتية تعتبر أكبر كافل لأيتام فلسطين، حيث تكفل أكثر من 22 ألف يتيم من كافة المحافظات من أصل نحو 60 ألف يتيم تكفلهم في شتى أرجاء العالم، ويتصدر منهم العشرات لوائح التفوق، وهي تقيم هذه الاحتفالات لتأكيد أن الكفالة لها معنى اجتماعي وليس فقط شكلاً مادياً، وتخلل الحفل ابتهالات وأناشيد دينية وتكريم الأيتام وتقديم الهدايا لهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض