• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تستضيفه دبي للمرة الأولى خارج أوروبا

994 مشاركاً من 55 دولة في مؤتمر الطب الشرعي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ23 للمؤتمر العالمي للأكاديمية العالمية للطب الشرعي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور مئات المشاركين من 55 دولة. وأكد اللواء خميس مطر المزينة، قائد عام شرطة دبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، أن استضافة إمارة دبي لهذا الحدث العالمي الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف زائر ومشارك، تضع دبي في مقدمة المدن القادرة على استضافة أضخم المعارض وأكبر الفعاليات. وأوضح أن المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى خارج أوروبا، يعد من أكبر المؤتمرات المختصة في الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

وأكد العقيد فهد المطوع، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة أن العدد الإجمالي المشاركين وصل إلى 994 شخصا من 55 دولة، بينهم 364 عالماً، و6 رؤساء لمنظمات عالمية في الأدلة الجنائية، و7 مدراء للأدلة الجنائية بمجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية، في حين تشارك 23 شركة عارضة للمنتجات الخاصة بالأدلة الجنائية في المعرض المصاحب للمؤتمر. وأضاف إن عدد ورش العمل وصل إلى 14 ورشة، وعدد الملصقات 200 ملصق، في حين تتضمن أيام المؤتمر الثلاثة 125 محاضرة مقدمة من قبل 55 متحدثا محليا وعالميا، إضافةً إلى عدد من الجلسات المتخصصة. وتكفلت شرطة دبي بتسجيل مشاركة 116 طالبا يمثلون 10 جامعات في الدولة لحضور المؤتمر مجاناً وسيحظى كل طالب من خلال هذه المشاركة على 16 ساعة معتمدة مقدمة من قبل هيئة الصحة في دبي.

وسيشهد اليوم الختامي للمؤتمر انتخاب الرئيس الجديد للمؤتمر عن طريق تصويت أعضاء المكتب التنفيذي للأكاديمية، بالإضافة إلى تسمية الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة الرابعة والعشرين في العام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض